عادي

استعدادت مكثفة لبطولتي آسيا للشباب والناشئين للملاكمة في دبي

21:38 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: مصعب الفكي
تمضي التحضيرات على قدم وساق لاستضافة بطولتي آسيا للشباب والناشئين للملاكمة في دبي في الفترة من 17 إلى 31 أغسطس/ آب، وستكون المرة الأولى التي تستضيف فيها الدولة بطولة للشباب بينما ستكون الثانية للناشئين بعد الاستضافة الناجحة في الفجيرة عام 2019.

وأوضح محمد عبدالله بوخاطر نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الملاكمة ورئيس اللجنة التنظيمية للملاكمة في دول مجلس التعاون الخليجي، أن الإمارات ستشارك في البطولتين بأكبر بعثة في تاريخ الملاكمة الإماراتية وبواقع 25 ملاكماً وملاكمة، مبيناً أن عدد المشاركين في الحدث سيفوق ال400 لاعب ولاعبة.

وقال ل«الخليج»: نعتز باستضافة الإمارات لثاني بطولة دولية ستقام في دبي في العام الجاري بعد استضافة بطولة آسيا التي أقيمت مؤخراً في دبي، ما يؤكد على حرص الدولة على تعزيز مكانة الرياضة الإماراتية، خصوصاً أن أنس العتيبة رئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة ونائب رئيس الاتحاد الدولي من الإمارات، وحصوله على هذه المناصب يؤكد أن الرياضة الإماراتية تمضي بصورة نحو الأفضل بتبوؤ أبناء الإمارات مناصب مرموقة.

وأضاف: بسبب جائحة «كورونا» لا نفضل أن نقيم معسكرات خارجية، وسينتظم فريق الملاكمين وفريق الملاكمات في معسكر داخلي استعداداً للمشاركة في البطولتين.

وأشاد محمد بوخاطر برونزية السيدات التي حققتها الملاكمة حنان الزيويدي، وقال إن عدد الملاكمات في زيادة مستمرة الأمر الذي ساعد في تشكيل فريق متكامل، وجعل الأندية تنشئ فرقاً لملاكمة السيدات، وقال: كل ذلك يؤكد النقلة النوعية في رياضة الملاكمة في الدولة، لقد استضفنا عدداً من البطولات في ظل الظروف الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا، ولكن نجحنا في الاستضافة بشهادة جميع المشاركين.

وأضاف: نحن نطبق الاحترازات الصحية والبروتوكول ما جعل الإمارات قبلة للجميع في ظل الوضع الراهن، ونتطلع لاستضافة مميزة للبطولتين في الفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"