عادي

ضاحي خلفان يزور «دبي المستقبل» ويطلع على أحدث مشاريعها

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
Adffas

دبي:«الخليج»
استقبل عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، في مقر «مؤسسة دبي للمستقبل»، في أبراج الإمارات، بحضور خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وعبد العزيز الجزيري، نائب الرئيس، وعدد من كبار المسؤولين.
واطلع ضاحي خلفان، خلال زيارته، على مشاريع المؤسسة ومبادراتها العالمية التي تسعى بها لتعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً لاستشراف المستقبل وصناعته، وتركز على تبنّي الابتكار في مختلف القطاعات الحيوية، وتعزيز الاستثمارات في الأبحاث والتطوير، وتفعيل دور التكنولوجيا المتقدمة والحلول الذكية لمواجهة مختلف التحديات وتحويلها إلى فرص.
وقدم مقترحاً عن تبنّي المؤسسة مشروعاً وطنياً على نطاق واسع لإنشاء مركز لقياس القدرات، يهتم باكتشاف الطاقات الإبداعية والابتكارية لأبناء الوطن. مشيراً إلى أن جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، أعطت هذا الجانب اهتماماً كبيراً، عندما أنشأت مركزاً لقياس القدرات، وحققت به الكثير من النتائج الإيجابية على مدى أكثر من عشر سنوات.
فيمت قدم خلفان بلهول، شرحاً عن طبيعة عمل المؤسسة والمشاريع والابتكارات التي تنطلق من رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتؤسس لمرحلة جديدة في عمل الحكومات لخدمة المجتمعات الإنسانية، وتسهم في مسرعات المستقبل.
وتطرق إلى أبرز مبادراتها مؤسسة التي تدعم استراتيجية المؤسسة في تعاونها مع المؤسسات الحكومية في دبي بشكل خاص، والقطاعات الحيوية في دبي ودولة الإمارات، وتعزز جاهزيتها لتحديات المرحلة المقبلة.
وأشار إلى أن المؤسسة تعمل بتوجيهات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، على تعزيز شراكاتها مع الجهات الحكومية والخاصة والشركات العالمية والناشئة والمراكز البحثية والجامعات والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات وخارجها لنشر ثقافة استشراف المستقبل.
كما قدم شرحاً للخطة الاستراتيجية لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وأهم المرتكزات المستقبلية التي يجب أن يقوم عليها الاتحاد.
حضر الزيارة العميد أحمد المقعودي، مدير مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام، وعدد من الضباط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"