عادي

ميكيتش وبافيتش أول زوجي كرواتي يفوز باللقب في ويمبلدون

16:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FSfsfs

أصبح نيكولا ميكيتش وماتي بافيتش أول زوجي كرواتي يفوز بلقب زوجي الرجال في إحدى البطولات الأربع الكبرى بعد الانتصار على مارسيل جرانويرس وهوراسيو زيبايوس بنتيجة 6-4 و7-6 و2-6 و7-5 في النهائي في بطولة ويمبلدون للتنس السبت.
وفي الفرصة الثانية للفوز باللقب أخطأ ميكيتش وبافيتش في ثلاث ضربات لحسم المباراة قبل أن يطيح الزوجي الإسباني الأرجنتيني بكرة خارج الملعب ليذهب اللقب إلى الزوجي الكرواتي تحت الأضواء الكاشفة في الملعب الرئيسي.
وبعد 20 عاماً من رفع جوران إيفانسفيتش كأس فردي الرجال بعد تأجيل المباراة لليوم التالي بسبب الأمطار نال مواطناه اللقب على الملاعب العشبية.
وقال ميكيتش الذي خاض أول نهائي كبير مع بافيتش : هذه الكرة التي كانت خارج الملعب في النقطة الأخيرة كانت أفضل شعور في حياتي. آخر ثلاث مباريات كانت الأفضل في حياتي.
وأضاف بافيتش المفعم بالمشاعر : هذا حدث استثنائي. نشأنا ونحن نشاهد جوران، مر 20 عاماً منذ فوزه بهذا النهائي يوم الاثنين، وهذه هي المرة الأولى منذ ذلك الحين التي تفوز فيها كرواتيا بلقب آخر هنا. أعلم أنه زوجي الرجال لكنها ويمبلدون. أنا سعيد للغاية.
وهذا هو اللقب الثالث في الزوجي لبافيتش إذ سبق له حصد اللقب في أستراليا المفتوحة 2018 وأمريكا المفتوحة 2020 مع زميلين مختلفين. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"