عادي
المتوقع الانتهاء منه بنهاية الربع الثالث

79.6 % نسبة الإنجاز في خزان المياه بمنطقة اللسيلي

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» عن إنجاز 79.6% من مشروع خزّان المياه في منطقة اللسيلي بسعة 60 مليون جالون، ومن المتوقع الانتهاء منه بنهاية الربع الثالث من العام الجاري باستثمارات تبلغ 175.4 مليون درهم.

وأكدت الهيئة أنها تسير وفق خطتها الاستراتيجية؛ لترسيخ مكانة دبي الرائدة كمثال يحتذى في فعالية وكفاءة البنية التحتية لشبكات الكهرباء والمياه، بما يفي بالمتطلبات الحالية والمستقبلية لمختلف نواحي التنمية في الإمارة. ونعمل حالياً على إنشاء خزان للمياه من الخرسانة المسلحة في منطقة اللسيلي بسعة 60 مليون جالون إلى جانب خزان المياه الموجود حالياً والذي تبلغ قدرته التخزينية 120 مليون جالون من المياه المحلاة.

وأوضحت أنه يجري إنشاء خزان آخر في منطقة النخلي بسعة 120 مليون جالون لرفع كميات التدفق المائي وزيادة المخزون الاحتياطي لتلبية الطلب المتزايد ومواكبة احتياجات التنمية المستدامة في دبي وتعزيز كفاءة واعتمادية شبكات المياه، وزيادة السعة التخزينية من المياه في إمارة دبي لتصل إلى 1002 مليون جالون مقارنة بالسعة الحالية التي تبلغ 815 مليون جالون.

كما أكدت أنها تعتمد أحدث التقنيات العالمية لتوفير بنية تحتية متطورة تسهم في إدارة جميع المرافق والخدمات في الإمارة عبر أنظمة ذكية ومترابطة تسهم في رفع الكفاءة التشغيلية وتقليل نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع المياه والتي انخفضت من 42% في عام 1988 إلى 5.1% حالياً وتعد من أدنى النسب في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"