عادي

اتحاد مصارف الإمارات يجتمع مع مسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

عقد وفد رفيع المستوى من لجنة الامتثال التابعة لاتحاد مصارف الإمارات، برئاسة جمال صالح، مدير عام اتحاد مصارف الإمارات، اجتماعاً رسمياً مع بول أهيرن، القائم بأعمال مساعد وزير الخزانة نائب مساعد الوزير لمكتب تمويل الإرهاب والجرائم المالية، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالامتثال للجرائم المالية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التقدم الملحوظ فيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وناقش أعضاء الوفد مع أهيرن التحديات التي يواجهها القطاع المصرفي والمرتبطة بالتدفقات المالية غير المشروعة، بالإضافة إلى الخطوات التي تتخذها المؤسسات المالية لإدارة مخاطر الامتثال وتسييرها بشكل أكثر فعالية.

كما تناقش الوفد مع أهيرن حول المبادرات واسعة النطاق التي يتم تنفيذها في القطاع المالي، تحت الإشراف المباشر لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وبدعم ومشاركة المصارف والمؤسسات المالية الأعضاء في اتحاد مصارف الإمارات في جميع أنحاء الدولة، والتي تهدف جميعها إلى تحسين الكفاءة والفعالية وزيادة الرقابة الداخلية والمساءلة، للمساعدة على وقف تدفق الأموال المغسولة.

وقد ضم وفد اتحاد مصارف الإمارات إلى جانب المدير العام جمال صالح، كلاً من فيكتور ماتونوتوف، الرئيس التنفيذي لقسم الامتثال في بنك الإمارات دبي الوطني ورئيس لجنة الامتثال في اتحاد مصارف الإمارات، بالإضافة إلى ستة ممثلين عن إدارة الامتثال في اتحاد مصارف الإمارات واللجان الاستشارية للامتثال من بنك أبوظبي الأول وبنك أبوظبي التجاري وبنك إتش أس بي سي وبنك المشرق والبنك العربي.

وتعليقاً على هذا الاجتماع، قال صالح: «تربط مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية في دولة الإمارات والولايات المتحدة علاقة وثيقة وطويلة الأمد، وقد أتاح الاجتماع مع السيد أهيرن للمصارف الأعضاء فرصة أخرى للاستماع إلى آخر التحديثات من الجانبين بشأن التطورات الرئيسية، فضلاً عن مراجعة التقدم الذي تم إحرازه في جهود الامتثال ومناقشة طرق الحد من تدفق الأموال غير المشروعة. على الرغم من أن التدفقات المالية غير المشروعة تشكل تهديداً خطيراً على استقرار النظام المالي العالمي، إلا أن المؤسسات المالية في كل مكان تواجه تعقيدات متزايدة في التعامل مع مخاطر الامتثال».

ومن جهته، صرح فيكتور ماتونوتوف: «نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود في مجال التنسيق والتعاون مع أصحاب المصلحة لوقف تدفق الأموال المغسولة. لقد كان اجتماعنا مع السيد أهيرن مفيداً للغاية وأتاح لنا الفرصة لزيادة فهمنا للتحديات التي تواجه هذا القطاع. نحن نسعى جاهدين لتعزيز العلاقات المالية الثنائية بين المصارف الأعضاء في اتحاد مصارف الإمارات والمصارف الشريكة في الولايات المتحدة الأمريكية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"