عادي
زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات والوفيات في عطلات الأعياد

الإمارات الأولى عالمياً في نسبة متلقي اللقاح

18:37 مساء
قراءة دقيقتين
لقاحات كورونا

أبوظبي - «الخليج»

أكدت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، خلال الإحاطة الإعلامية الذي عقدتها حكومة الإمارات، الثلاثاء، حول مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)، أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالمياً وفق مؤشر «بلومبيرج» للمرونة لناحية نسبة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، مشيرة إلى أن ذلك يأتي تتويجاً لجهود القطاع الصحي وكافة الجهات المعنية لتوفير مختلف أنواع اللقاح لمواطني الدولة والمقيمين على أراضيها.
وأوضحت الحوسني أن استباقية القطاع الصحي في التعامل مع جائحة «كوفيد19»، جاءت وفق استراتيجية وطنية متكاملة ساهمت في ضمان صحة وسلامة المجتمع، مؤكدة أن دور القطاع الصحي كان له أهمية وأولوية قصوى لاحتواء الجائحة بالتعاون مع كافة القطاعات الحيوية، لافتة إلى أن دولة الإمارات حققت العديد من المنجزات والمكتسبات للوصول لمرحلة التعافي.
وأضافت أنه «وفقاً للدراسات التي قام بها القطاع الصحي في آخر ثلاث عطلات أعياد، اتضح لدينا أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات والوفيات بعد هذه المناسبات».
وتابعت أنه «بعد حلول عيد الأضحى المبارك العام الماضي، بلغ متوسط الإصابات بكوفيد19 اليومية أكثر من 1400 إصابة ما يعادل نسبة زيادة أكثر من 500%».
وأشارت الحوسني إلى أنه «بعد عيد الفطر المبارك لهذا العام بلغ متوسط الإصابات بكوفيد-19 اليومية أكثر من 2000 إصابة ما يعادل نسبة زيادة أكثر من 60% « مشيرة إلى أنه» إذا قارنا هذه الأعداد بالوفيات، فقد بلغ متوسط الوفيات من كوفيد19 بعد احتفالات رأس السنة الميلادي، 16 حالة وفاة ما يعادل نسبة زيادة تقدر بـ 300%، أما بعد عيد الفطر لهذا العام؛ فقد بلغ متوسط الوفيات بسبب الفيروس، 6 حالات ما يعادل نسبة زيادة تقدر بـ 100%».
وأكدت الحوسني أن «هذه الإحصائيات نستعرضها معكم، لنؤكد أن المسؤولية اليوم بيننا مشتركة والتزامكم بالإجراءات الاحترازية وخاصة خلال هذه المناسبات يسهم بصورة إيجابية في خفض هذه المعدلات»، داعية «الجميع إلى الاحتفال بأمان والاستمتاع بجميع الفعاليات المصاحبة لعيد الأضحى المبارك مع مراعاة كافة الإجراءات الخاصة بالمناسبة لضمان سلامتكم وكل من يحيط بكم. احرصوا دائماً على التأكد من سلامتكم عبر إجراء الفحوص قبل زيارة أقاربكم وخاصةً كبار السن».
وشددت الحوسني على أنه «اليوم تقوم جميع القطاعات في الدولة بدورها لحمايتكم والمحافظة عليكم، فساهم معنا بدورك الإيجابي في تعزيز وتكامل هذه الجهود الوطنية ولنسعد بهذه المناسبة وأنتم تتمتعون بموفور الصحة والعافية».
وقالت الحوسني: «نؤكد مواصلة نجاح دولة الإمارات في مسيرة التعافي من فيروس كوفيد19، وذلك بتكاتفنا معاً وحرصنا المستمر على صحتنا وسلامتنا، فلندعم جهود الإمارات الحثيثة لمكافحة الفيروس والحد من انتشاره. احتفلوا بأمان وحافظوا على بركة بيوتكم وأحيطوهم ببيئة صحية ليكتمل عيدنا وأنتم بصحة وعافية».

المزيد حول الإحاطة الإعلامية عبر الرابط التالي:

الإمارات تعلن عن البروتوكول الخاص بعيد الأضحى وضوابط الصلاة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"