عادي

شما بنت محمد عضوة فخرية في «المبدعين العرب»

22:52 مساء
قراءة دقيقتين
شما بنت محمد

  منح اتحاد المبدعين العرب، الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، عضويته الفخرية؛ نظراً لدورها البارز في دعم الثقافة.
وأشاد الدكتور أحمد نور رئيس الاتحاد بدور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، وآثارها الجليلة عبر مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، وأعرب عن تقديره لجهودها في دعم الإبداع وزرع الانتماء لدى الأجيال الصاعدة.
وقال: «لم يكن هذا هو التكريم الوحيد فالشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد قصة عطاء مستمرة جعلتنا نكرمها قبل عامين بوسام التفرد في الإبداع كأفضل شخصية ثقافية عربية، واليوم نحتفي بتفردها بهذه العضوية الفخرية»، وأشار إلى التعاون القوي بين مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان والاتحاد في شتى المناحي الثقافية.
وأعربت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان عن بالغ سعادتها وشكرها للاتحاد الذي يعد الداعم للمتميزين في جميع المجالات، وأعربت عن ترحيبها بأي تعاون بين الاتحاد ومؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، بما يؤدي إلى إثراء الحراك المعرفي والعلمي والإبداعي وبناء الإنسان.

.. وشهادة الإبداع الثقافي إلى ياسر القرقاوي

1


منح الاتحاد ياسر القرقاوي رئيس مسرح دبي الوطني شهادة «الإبداع الثقافي»؛ تقديراً لجهوده المتميزة في نشر الثقافة والفنون في الإمارات والوطن العربي؛ ودعمه للمبادرات الوطنية الهادفة للبناء الثقافي الفني.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من الاتحاد برئاسة الدكتور أحمد نور رئيس الاتحاد ترافقه نرمين سليم مدير عام الاتحاد إلى عدد من مؤسسات إمارة دبي الثقافية؛ حيث تم تسليم شهادة الإبداع الثقافي لرئيس مسرح دبي الوطني.
وقال ياسر القرقاوي: «أشكر الاتحاد على ثقته بمنحي شهادة الإبداع الثقافي؛ تقديراً لمسرح دبي الوطني ودوره في نشر الثقافة والإبداع في إطار توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وحرصه على دعم المبدعين».
وأشاد القرقاوي بدور الاتحاد، وما يمثله من مرجعية عربية تهتم بالمثقفين والفنانين العرب، وتطوير قدراتهم الإبداعية، لافتاً إلى أن هذا التكريم يعطي دفعاً قوياً لتقديم المزيد من المبادرات التي تنشر الوعي الثقافي لمختلف شرائح المجتمع، وبما يحقق تطلعات ورؤية القيادة الرشيدة. 
«وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"