عادي

«الاتحادية للموارد» تعرّف بخدمات بنك المهارات الحكومية

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، خلال عام 2020، والنصف الأول من العام الجاري، 9 ورش عمل افتراضية تعريفية بمبادرة بنك المهارات الحكومية، التي أطلقتها الهيئة في عام 2018، بهدف مساعدة وتمكين الجهات الاتحادية من الاستفادة من الخبراء والاختصاصيين وأصحاب الكفاءات لديها في مختلف المجالات والتخصصات ذات الصلة بعمل الجهة الاتحادية، وتوظيف إمكاناتهم في تطوير منظومة العمل المؤسسي في الحكومة الاتحادية، وترسيخ ثقافة إدارة المعرفة فيها.

وأوضحت سلوى عبدالله مدير إدارة المشروعات والبرامج في الهيئة، أن أكثر من 1000 موظف من مختلف الوزارات والجهات الاتحادية تابع الورش الافتراضية التسع، التي عقدتها الهيئة خلال العام الماضي، والنصف الأول من العام الحالي، حيث سلطت جميعها الضوء على أبرز الخدمات والمميزات التي تتيحها بوابة بنك المهارات الحكومية لموظفي الحكومة الاتحادية، والتي دشنتها الهيئة في عام 2019.

وذكرت أن الهيئة عقدت الورش عن بعد، وتخللها استعراض أبرز الخصائص التي توفرها بوابة بنك المهارات الحكومية skillsbank.fahr.gov.ae، لموظفي الحكومة الاتحادية، لا سيما تمكينهم من التواصل مع خبراء المجال المختصين المسجلين في البوابة، والاستفادة من خبراتهم وإمكاناتهم ومعارفهم في العديد من المجالات الحيوية والمهمة، وطرح الأسئلة والاستفسارات عليهم.

وبينت أن عدد خبراء المجال المختصين المعتمدين ضمن بنك المهارات الحكومية بلغ حتى نهاية شهر مايو/ أيار الماضي 470 خبيراً ومختصاً يعملون في مختلف الوزارات والجهات الاتحادية، كما أن عدد أعضاء شبكة بنك المهارات الحكومية شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية ليصل إلى قرابة 2400 عضو من كل الوزارات والجهات الاتحادية.

وأكدت سلوى عبدالله أن البوابة متاحة حصراً للوزارات والجهات الاتحادية وموظفيها، حيث تتيح بيانات جميع أعضاء شبكة بنك المهارات الحكومية، مع ملخص لسيرهم الذاتية، والمهارات الفنية والخبرات التي يتمتعون بها. (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"