عادي

السجن المؤبد لأفغاني نفذ اعتداء بسكين في السويد

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
1

استوكهولم - (أ ف ب)

حُكم على أفغاني يبلغ 22 عاماً بالسجن المؤبد، الأربعاء، بتهمة محاولة قتل في السويد بعد أن نفذ اعتداء بسكين في مارس/ آذار في جنوب البلاد، وفق ما ذكرت المحكمة.

اعتبرت محكمة أكسيو أنه «من الواضح» أن المتهم كان يدرك حين وقوع الاعتداء «بأن إصابة المدعين بالسكين قد تكون قاتلة» وقضت بإدانته في سبع محاولات قتل، وفقاً للحكم الذي اطلعت عليه فرانس برس. ووقع الاعتداء في 3 مارس/ آذار في فيتلاندا، مدينة صغيرة في جنوب السويد لم تشهد اعتداءات من قبل، وتعدّ 13 ألف نسمة.

وأُصيب سبعة أشخاص تراوح أعمارهم بين 35 و75 عاماً بجروح في الاعتداء. وتم استبعاد «الدافع الإرهابي»، بعد أن كان يُشتبه في وجوده. وأكد المتهم، خلال جلسة محاكمته، أنه كان يعاني نوبات اضطراب عقلي، مشيراً إلى أنه لم يتذكر سوى ثلاثة اعتداءات. وأشارت المحكمة إلى أنه لم «يشكك في مسار الوقائع كما عرضها الادعاء» و«أقر» بوقوعها.

وقال: إن كلمات شخص مجهول ينفي فيها وجود الله؛ دفعته إلى العودة إلى المنزل ليتناول سكيناً قبل ارتكابه الاعتداء الدامي.

وعُلقت جلسات المحاكمة مطلع يوليو/ تموز من أجل استشارة طبيب نفسي حول الصحة العقلية للمتهم، لكنه خلص إلى أن «التهم المشار إليها لم تُرتكب تحت تأثير اضطراب نفسي». ولا تربط الضحايا أي صلة بالمهاجم الذي يبدو أنه اختارهم بشكل عشوائي.

ويتعين على الأخير إضافة إلى تنفيذ عقوبة السجن المؤبد، دفع تعويضات للضحايا. وتستمر عقوبة السجن المؤبد نحو 16 عاماً في السويد، وفقاً لإدارة السجون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"