عادي

«اللوفر أبوظبي» يحفز المواهب بـ «فن الحين»

23:45 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن متحف اللوفر أبوظبي والعلامة التجارية السويسرية لصناعة الساعات «ريتشارد ميل» عن إطلاق معرض سنوي جديد تحت عنوان: «فن الحين» وجائزة ريتشارد ميل للفنون؛ وذلك بهدف دعم الفنون المعاصرة، في عامه الأول، وسيسلط المعرض والجائزة، الضوء على الفنانين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات؛ احتفالاً بعام الخمسين في الدولة.

يشكّل معرض «فن الحين» العالمي منصة لعرض أعمال الفنانين المعاصرين، العاملين على مجموعة متنوعة من الوسائط الفنية؛ إذ سيتم اختيار أربعة إلى ستة فنانين كل عام، من خلال دعوة مفتوحة لتقديم العروض، وسيعرض كل واحد منهم أحد أعماله الفنّية في رواق المتحف، وهو عبارة عن مساحة للتفاعل والتبادل، مخصصة للفن المعاصر في اللوفر أبوظبي. وسيفتتح المتحف معرضه الأول تحت عنوان «فن الحين 2021» في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الحالي.

وبعد تقديم الأعمال، سيحصل أحد الفنانين الذين ستختارهم لجنة من الخبراء على جائزة ريتشارد ميل للفنون، وسيتم الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة في حفل يُقام في اللوفر أبوظبي. وتبلغ قيمة الجائزة النقدية 50 ألف دولار، في إطار التزام اللوفر أبوظبي وريتشارد ميل بالفنان على مدى عشر سنوات.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «إن الإعلان عن إطلاق جائزة ريتشارد ميل للفنون ومعرض فن الحين في اللوفر أبوظبي هو دليل على سعي أبوظبي إلى تسريع وتيرة الدعم الذي تقدمه للمواهب الإبداعية في الإمارات، وإلى ترسيخ مكانة العاصمة كوجهة جاذبة وملهمة للمبدعين من مختلف أنحاء العالم. والجائزة الجديدة، والمعرض الذي يترافق معها، سيسهمان في تسليط الضوء على أفضل المواهب الإبداعية في الإمارات، في هذا العام الذي تحتفل فيه دولتنا بخمسين عاماً من الإنجازات، وتتطلع فيه قدماً للأعوام الخمسين المقبلة».

من جهته، صرَّح بيتر هاريسون، الرئيس التنفيذي لشركة ريتشارد ميل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا قائلاً: «أصبح اللوفر أبوظبي أحد أشهر المتاحف الفنية في العالم في غضون سنوات قليلة، وريتشارد ميل واللوفر أبوظبي قاما على مبادئ التميّز في الابتكار والفن والإتقان والدراية في العمل. إنه تعاون مكرّس لرعاية الجيل القادم من الفنانين الموهوبين».

أما مانويل راباتيه، مدير اللوفر أبوظبي، فعلّق قائلاً: «شراكتنا مع ريتشارد ميل تعد التزاماً مشتركاً طويل الأمد بدعم المواهب الفنّية المعاصرة داخل الإمارات وفي المنطقة على حد سواء، وترسيخ مكانة اللوفر أبوظبي في الدولة. هدفنا تزويد الفنانين بمنصة بارزة على الصعيد العالمي؛ لعرض أعمالهم على المجتمع كما على الجمهور العالمي؛ لذلك، فإنَّ هذه المبادرة تُعد خطوة راسخة يخطوها اللوفر أبوظبي في ميدان الفن المعاصر»

يُذكر أنه سيتم الإعلان عن الفائز في «فن الحين 2021» في اللوفر أبوظبي وجائزة ريتشارد ميل للفنون بالتوازي مع الموسم الثقافي في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"