عادي

بلدية دبي: عقوبات صارمة على شركات المبيدات الوهمية

20:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: سومية سعد

كشفت بلدية دبي عن فرض عقوبات صارمة على شركات المبيدات الوهمية التي تعتبر أنشطتها جريمة مخالفة للقانون.

وطالبت بلدية دبي، الجمهور بالتواصل معها والتأكد من ترخيص شركات مكافحة الحشرات قبل طلب خدماتها، وذلك عن طريق الاتصال على الرقم 800900، كما طالبت بأخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع أي شركة قد يُشك في خدماتها عن طريق الدخول إلى موقع بلدية دبي الرسمي والاطلاع على قائمة الشركات المعتمدة لمزاولة مهنة مكافحة الحشرات، والتأكد من ترخيص الشركة قبل طلب خدماتها.

وقالت البلدية إن الحملات التوعوية التي تستهدف توعية الجمهور وحراس المباني مستمرة لتحذيرهم من هذه الشركات، وعدم السماح لأشخاص من شركات غير مرخصة من بلدية دبي، بالدخول للمبنى.

وشددت على ضرورة الاستعانة فقط بشركات مكافحة الحشرات المرخصة من بلدية دبي، ودعت الجمهور إلى طلب رؤية ترخيص الفني أو العامل الذي يمثل شركة المكافحة قبل السماح له بالدخول إلى المنزل، واستخدام المبيدات (الترخيص الصادر من بلدية دبي). وبالتقيد بتوجيهات بلدية دبي نضمن السلامة لكافة أفراد المجتمع.

وأوضحت بلدية دبي أن ذلك يأتي من منطلق الحرص المستمر على الحفاظ على الصحة العامة وحماية الأفراد من خطورة المبيدات التي قد تتسبب في أضرار جسيمة في حال استخدامها من قبل أشخاص غير مرخصين، أو من شركات وهمية تقوم بتوزيع ملصقاتها في البنايات السكنية وأمام أبواب الشقق لتعرض خدمات مكافحة الحشرات بأسعار زهيدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"