عادي

الفيضانات تضرب غرب ووسط أوروبا

01:23 صباحا
قراءة دقيقتين

تسببت عواصف شديدة، في فيضانات كثيفة في مناطق في غرب ووسط أوروبا الليلة قبل الماضية، ما أسفر عن فقدان شخص جرفته الأمواج الهائجة في شرقي ألمانيا. وعكف رجال الإنقاذ، أمس الأربعاء، على البحث عن الشخص المفقود في جويشتاد بولاية سكسونيا. وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الرجل جرفته المياه، وهو يحاول تأمين منزله من المياه المرتفعة عندما اختفى.

وأصدرت مقاطعة هوف على الحدود الشرقية مع التشيك تحذيراً للسكان بعد أن غمرت المياه الطوابق الأرضية، واقتلعت الأشجار وانقطع التيار الكهربائي في بعض المناطق. وقالت الأرصاد الجوية الألمانية أن البلاد شهدت معدل 21 جالوناً من المياه في المتر المربع خلال الأمطار الثقيلة التي استمرت 12 ساعة.

وفي هاغن تدخل رجال الإنقاذ لنجدة سائقين علقت سياراتهما في نفق. وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي المياه تغمر شوارع المدينة، بينما غطت الوحول الناجمة عن انزلاقات التربة أخرى. وفي مدينة أركراث المجاورة أصبحت المجاري عاجزة عن تصريف مياه الأمطار الغزيرة.

وفي هولندا وبلجيكا المجاورتين ضربت الفيضانات البلدين .وفي مقاطعة ليمبورج الهولندية حذرت السلطات من أن المياه أصبحت بالغة الخطورة بعد أن تحولت إلى أنهار فائقة السرعة ونصحت بالابتعاد عنها. ونصح أصحاب الزوارق بإخراجها من نهر ماس نسبة لقوة التيارات المحملة بالأنقاض.

وبثت وسائل إعلام هولندية إجلاء زوار من طاحونة هواء أثرية غمرتها المياه. وحذرت إدارات الأرصاد من أن الأنهار المحملة بأكثر من طاقتها من المياه ستفيض عن مجراها حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وفي سويسرا رفعت السلطات التحذير من ارتفاع مستوى المياه في بحيرة لوسيرن، وقررت منع إبحار القوارب والسفن فيها. وتوقعت وكالة الأرصاد الأوروبية المزيد من العواصف في أجزاء من غرب ووسط أوروبا حتى بداية الأسبوع المقبل.(أ.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"