عادي

الهولندي أرين روبن يعلن اعتزال كرة القدم

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
ADsdf

أعلن النجم الهولندي السابق أرين روبن اعتزاله اللعب نهائياً بعد مسيرة مظفرة استمرت عقدين من الزمن كما أعلن الخميس. وكان روبن بدأ مسيرته في نادي خرونينغن قبل أن ينهيها في صفوفه أيضاً، بعد دفاعه عن ألوان أندية عريقة هي أيندهوفن، تشيلسي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.
وقال روبن (37 عاماً) في حسابه على «تويتر»: «قرّرت إيقاف مسيرتي الكروية. كان قراراً صعباً».
في المقابل أصدر خرونينغن بياناً جاء فيه: «الجميع في نادي خرونينغن كانوا يأملون ويتمنون بقاء روبن لموسم إضافي في صفوف الفريق، لكنه قرر التوقف بعد مشاورات عدة».
وسجل روبن الذي تميز بمراوغات رائعة وتسديدات صاروخية بيسراه، أكثر من 200 هدف في صفوف الأندية التي دافع عنها، و37 هدفاً في صفوف منتخب هولندا، آخرها ضد السويد في أكتوبر/تشرين الأول عام 2017 في أمستردام.
بعد بداية مسيرته الاحترافية، مع خرونينغن موسم 200-2001، انتقل إلى أيندهوفن موسم 2002-2003.
خاض أوّل تجربة خارجية في صفوف تشيلسي اللندني، وساهم في إحراز الأخير لقب بطل الدوري الإنجليزي موسم 2005-2006.
انتقل بعدها إلى ريال مدريد في صفقة بلغت 35 مليون يورو عام 2007، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ عام 2009؛ حيث ساهم بشكل كبير في حصد اللقب تلو الآخر في صفوف الفريق البافاري، لا سيما دوري أبطال أوروبا عام 2013، عندما سجّل هدف الفوز في مرمى بوروسيا دورتموند في الرمق الأخير.
سجّل آخر أهدافه مع بايرن ميونيخ في مايو/أيار عام 2019، رافعاً رصيده إلى 99 هدفاً في 201 مباراة. قرر بعدها الاعتزال، لكنه عاد عن قراره بعد أن أقنعه مسؤولو خرونينغن بالعودة إلى النادي الذي شهد انطلاقته العام الماضي.
أما على الصعيد الدولي، فكان روبن أحد أفراد منتخب هولندا الذي بلغ نهائي كأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010 وخسر أمام إسبانيا صفر-1.
وقال اللاعب الذي تعرض لإصابات متكررة خلال مسيرته: إذا ما نظرت إلى الموسم الماضي، فإني أصل إلى نتيجة بأن عدد الدقائق التي خضتها كان مخيباً للغاية.
وختم: قلبي يقول لي بالاستمرار، لكن قرار الاعتزال صائب ومنطقي. 

fsfsfs
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"