عادي

بولسونارو في المستشفى بسبب «حازوقة متواصلة»

16:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Aff

برازيليا- أ ف ب
يعاني الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو «انسداداً معوياً»، كما قالت الحكومة البرازيلية، الأربعاء، بعدما نقل الزعيم اليميني إلى المستشفى، بسبب حازوقة مستمرة.
وكان الزعيم اليميني البالغ 66 عاماً يشكو علناً منذ الأسبوع الماضي من معاناته من الحازوقة عقب جراحة زرع أسنان خضع لها في 3 يوليو/تموز.
ونقل بولسونارو في البداية إلى مستشفى عسكري في العاصمة برازيليا، لكنه نقل بعد ذلك في طائرة تابعة للقوات الجوية البرازيلية إلى ساو باولو، حيث أدخل مستشفى فيلا نوفا ستار الخاص.
وقال أطباء إنه خضع هناك لاختبارات سريرية ومخبرية وصور، وسيبقى حالياً في المستشفى. وخضع بولسونارو لفحوص في برازيليا على يد أنطونيو ماسيدو الذي أجرى عملية جراحية للرئيس مرات عدة منذ طعنه في بطنه عام 2018 أثناء حملته الانتخابية.
وأوضح المستشفى أنه سيحصل «في البداية» على «علاج عيادي متحفظ».
وإذا جرى تأكيد حاجته إلى جراحة، ستكون الجراحة السابعة للرئيس منذ أن طعنه عضو سابق في حزب الاشتراكية والحرية، وهو مجموعة انفصلت عن حزب «العمال» للرئيس السابق لويز ايناسيو لولا دا سيلفا الذي يسعى لمنافسة بولسونارو العام المقبل. وأصيب بولسونارو بوباء «كوفيد-19» العام الماضي، لكن أعراضه كانت خفيفة، ولم يكن في حاجة إلى علاج في المستشفى. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"