عادي

مجلس الأمن يمدد مهمة البعثة الأممية في اليمن

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن «الخليج»:

اعتمد مجلس الأمن الدولي،الأربعاء، بالإجماع قراراً بتمديد مهمة البعثة الأممية في اليمن؛بعدما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، اختيار الدبلوماسي السويدي هانز جروندبرغ، لشغل منصب المبعوث الخاص إلى اليمن، خلفاً للبريطاني مارتن جريفيث، في وقت تستمر المعارك، وأعلن الجيش اليمني تحقيق تقدم ميداني في جبهة الرحبة بمحافظة مأرب.

واعتمد مجلس الأمن قراراً، بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، لمدة عام كامل، حتى منتصف يوليو/ تموز 2022. ويدعو القرار كافة الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية إلى تنفيذ الاتفاق المتعلق بمدينة الحديدة المنصوص عليه في «اتفاق استوكهولم»، كما حث القرار الأطراف على العمل من أجل استقرار الحديدة، من خلال التعاون مع البعثة الأممية، ووضع حد لإعاقة حركة أفرادها. في غضون ذلك، أعلن الجيش اليمني أن قواته بمساعدة المقاومة القبلية الشعبية حررت مركز مديرية الرحبة جنوبي محافظة مأرب، بعد تمكنها من تحرير مساحات واسعة ومرتفعات استراتيجية خلال العملية العسكرية الي انطلقت فجر أمس الأربعاء.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن «طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدّة غارات تجمعات وتعزيزات للميليشيات ، في مواقع متفرقة غربي مأرب، وكبّدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح».

كما أوضح إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مناطق واسعة ومرتفعات استراتيجية؛ ومنها مناطق معين ومضرة وبقثة ومواقع العيارات والطرة .

و قال المركز إن دفاعات الجيش الوطني أسقطت طائرة مسيّرة تابعة للميليشيات ، في جبهة الكسارة غربي المحافظة.

وأفشلت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الأربعاء، محاولة للميليشياتإعادة ترتيب دفاعاتها في أهم جبهة متقدمة بالساحل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"