عادي
شركات النفط تهبط بأسهم أوروبا والحذر يهيمن على اليابانية

«وول ستريت» تنخفض على وقع نتائج الأعمال.. وتراجع طلبات إعانة البطالة

22:30 مساء
قراءة دقيقتين
شركات النفط والطاقة تدفع الأسهم الأوروبية للتراجع
مارة يرتدون أقنعة واقية يمشون أمام شاشة تعرض متوسط سهم نيكاي في طوكيو (رويترز)

تراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت أمس الخميس، بعد أحدث مجموعة من تقارير نتائج الأعمال الفصلية للشركات، في حين أظهرت بيانات أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض الأسبوع الماضي كما كان متوقعاً.

وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 8.4 نقطة بما يعادل 0.02 في المئة إلى 34924.81 نقطة، وفتح المؤشر ستاندرد أند بورز 500 منخفضاً 5.3 نقطة أو 0.12 في المئة إلى 4369.02 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 9.2 نقطة أو 0.06 في المئة إلى 14635.781 نقطة.

تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثانية على التوالي أمس الخميس، إذ هبطت أسهم شركات النفط، نتيجة انخفاض أسعار الخام، في حين نزلت أسهم شركات طاقة الرياح بعد توقعات سلبية للأرباح من «سيمنس إنرجي».

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المئة مع تراجع قطاع النفط والغاز 3.3 في المئة.

وانخفض سهما شركتي النفط العملاقتين رويال داتش شل، وبي.بي المدرجة في المملكة المتحدة بنحو ثلاثة في المئة، وانخفضت أسعار النفط الخام وسط توقعات بمزيد من الإمدادات بعد تسوية بين كبار منتجي أوبك.

وانخفض سهم سيمنس إنرجي 11 في المئة بعد أن ألغت هدف الأرباح، إذ تضرر قسم طاقة الرياح سيمنس جاميسا، بسبب ارتفاع أكثر من المتوقع في تكاليف المواد الخام وزيادة المنتجات. وهبط سهم سيمنس جاميسا 16 في المئة، فيما تراجع سهم فيستاس المصنعة لتوربينات الرياح 6.9 في المئة.

اليابانية

أغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض، الخميس، إذ تأثرت المعنويات بالحذر قبل موسم نتائج أعمال الشركات وارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 قبل أسبوع من انطلاق أولمبياد طوكيو. وانخفض المؤشر نيكاي 1.2% ليغلق عند 28279.09 نقطة، كما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بالنسبة نفسها تقريباً إلى 1939.61 نقطة.

ويشعر الكثيرون بالقلق من أن توافد الرياضيين الأجانب والمسؤولين الأولمبيين قد يؤدي إلى زيادة أخرى في الحالات.

وكان سهم نيكون كورب هو الخاسر الأكبر بتراجعه 6.2%.(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"