عادي
تفاعل واسع بالمناسبة

ذكرى مولد محمد بن راشد سر سعادة الإمارات

02:09 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

الشارقة: محمد الماحي

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، عبر حسابه في «إنستجرام» عدداً من الصور لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مراحل مختلفة، وذلك بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يصادف يوم 15 يوليو.

وهنأ سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونشر صورة لسموه وعلق قائلاً: «والدي ومعلمي وقائدي أسأل الله لك الخير والسعادة والعمر المديد».

كما وجهت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، التهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة عيد ميلاد سموه ونشرت، صورة نادرة تجمعها بوالدها في طفولتها على «إنستجرام»، وعلقت قائلة: «كل عام وأنت أغلى من الروح.. كل عام وأنت بألف خير.. ربي يحفظك لنا ولشعبك اللي يحبك.. أسعد عيد ميلاد لأفضل أب في العالم أحبك كثيراً».

قائد استثنائي

إلى ذلك، تفاعل مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع مناسبة عيد ميلاد سموه، حيث تصدّر وسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بمناسبة يوم ميلاد سموّه الذي يصادف اليوم 15 يوليو.

واحتفى المغردون بعيد ميلاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من خلال تداول صوره ومقولاته التي يفوح منها الإصرار والتميز وحب المركز الأول، معتبرين سموه «سر سعادة الإمارات».

وعبر مغردون عن حبهم للوالد والقائد الاستثنائي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث قال إبراهيم بهزاد: «نفاخر بك الأمم.. صاحب السمو الشيخ #محمد_بن_راشد آل مكتوم حفظك الله ورعاك»، وغردت الدكتورة عائشة الجناحي قائلة «قائد بهمته حرث البحر وسط الإنجازات لتصبح دروساً لجميع الدول، كل عام وأنت بخير وصحة وسعادة.. سموك سر سعادة الإمارات»، وكتب حمد أحمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي،«في مثل هذا اليوم ولد أحد العظماء في التاريخ الحديث، الذي أثبت للكل أن الإرادة تقهر المستحيل»

لا يعرف المستحيل

وتوالت التغريدات لتقديم التهاني لسموه عبر «تويتر» والتي أجمعت على «أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هو القائد الذي لا يعرف للمستحيل كلمة في قاموسه فضلاً عن كونه المحفز الأول لروح التنافس والحماس، فالوصول للرقم واحد رؤيته وسعادة الناس منهاج عمله».

وتحدث المغردون عن إنجازات نائب رئيس الدولة، وكيف جعل من دبي أهم واجهة حضارية على الأرض. فقال أحمد الكعبي: «جعل من دبي واجهة حضارية عالمية وأرسى روح التسامح والتنوع الإنساني المبهر في الدولة، اليوم ولادة ملهم الحضارة، والإنسانية، وأيقونة التطوير، دمت فخراً لنا».

مصدر فخر

كما عبّر مغردون عن امتنانهم لسموّه، لأنه لطالما كان أباً لهم، ومصدر فخر، ما جعل منه قائداً ملهماً لشعبه وللعالم أجمع، فكتب فهد الهاشمي مغرداً: «في هذا اليوم أنعم الله لنا أباً لوطنه وقائداً حكيماً لشعبه وملهم الحضارة والعالم وأيقونة التطوير.. والدي وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.. اللهم أطل في عمره واحفظه بحفظك وأدِم عليه الصحة والعافية».

واقتبس عبدالله سهيل العبري قصيدة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، التي قال فيها «لأنك أسطورة التاريخ وأمجادك، فخر لشعب الإمارات وقيادتها، دبي ميلادها من يوم ميلادك،

لو كانت في عز من لحظة ولادتها»، وغرد قائلاً «الله يحفظك ويطول في عمرك يا عراب التطور في الوطن العربي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"