عادي

«أكاديمية الإعلام الجديد» تنظم ورشة التواصل الرقمي الإخباري

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
1
مات بايلي
راشد العوضي

دبي: «الخليج»

نظمت أكاديمية الإعلام الجديد، أول أكاديمية في الإعلام الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، ورشة التواصل الرقمي الإخباري الأولى من نوعها، بالتعاون مع «مكتب تنظيم الإعلام» التابع لوزارة الثقافة والشباب، وبمشاركة مختلف القنوات الإخبارية والصحف والرقمية في الدولة، للتعريف بأحدث استراتيجيات تصميم المحتوى الإخباري الرقمي النوعي وتنفيذه وتوزيعه.

وقدّم الجلسة، التي نظمتها الأكاديمية، عبر التواصل المرئي، البروفيسور مات بايلي، المتخصص في وضع برامج للجامعات العالمية، والمحاضر في الأكاديمية، ومطوّر كثير من برامجها، بحضور 60 مشاركاً، حيث عرض أبرز توجهات استهلاك المحتوى الرقمي وتحليله، والتغييرات الجذرية والمتسارعة في صناعته، والأدوات والتقنيات المطلوبة، لتحقيق التفاعل الجماهيري الأكبر والتفاعل الأوسع مع مضمونه.

وقال الدكتور راشد النعيمي، المدير التنفيذي للمكتب «تأتي هذه الدورة التدريبية في توقيت مُهم يتعزز فيه دور الإعلام الرقمي، ويزداد حضوره الفاعل وتأثيره في تحديد التوجهات، لا سيما مع ازدياد نسب اهتمام القنوات والمنصات الرقمية، خلال جائحة «كورونا»، التي شهدت توقفاً مؤقتاً لإصدار النسخ الورقية لكثير من الصحف والمطبوعات».

فيما قال راشد العوضي، المدير التنفيذي للأكاديمية "اجتماعنا اليوم تاريخي؛ فجميع المنصات الرقمية الإخبارية في دولة الإمارات التي تشكل عصب المجتمع الإماراتي الاخباري في مكان واحد، ملايين المتابعين وآلاف التفاعلات تحصل يومياً في هذه القنوات الرقمية عبر القصص والأخبار التي ينشرونها لمجتمعاتنا. فلا شك بأن اليوم أصبح من واجبنا أكاديمياً، تقديم كل أشكال الدعم التي تسهم في تعزيز فرص الاقتصاد الرقمي في الإمارات، ورفع مستوى الكفاءة الرقمية وصناعة المحتوى في العالم العربي.

ورشة التواصل الرقمي الإخباري التي نظمتها الأكاديمية للقنوات والمنصات الرقمية، قدمت خطوات عملية وعلمية من خبراء عالميين لإنجاز المحتوى الإخباري الرقمي النوعي، وتوزيعه بطريقة تضمن وصوله المؤثر والايجابي إلى أوسع مدى.

وقدم البرنامج للمشاركين محاور السلوكات الرقمية الناشئة، وفئات متابعي المحتوى الرقمي وأهمية الاستراتيجية والسرديات والقصص والمضمون الذي يلبي احتياجات المتلقي، ويوفر طريقة جاذبة لعرض المحتوى، فضلاً عن التعريف بأدوات توزيع المحتوى ومعالجته ودور المؤثرين وتجربة المستخدم في تعزيز التفاعل الرقمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"