عادي

بن بيه يدعو إلى تقديم مقاربات جديدة حول الحقوق والحريات

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبد الله بن بيه

دعا الشيخ عبد الله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، إلى حوار حضاري مفتوح يقدم مقاربات جديدة حول الحقوق والحريات للوصول إلى صياغة مناسبة تُجلي التوازن المطلوب بين الحرية والسلم وبين الفرد والمجتمع، وللوصول إلى حرية عاقلة تتمتع بمقومات البقاء وتسهم في إسعاد جميع مكونات المجتمع الإنساني.
جاء ذلك في كلمة ألقاها عبر الاتصال المرئي، في الجلسة الافتتاحية للقمة الدولية للحريات الدينية، التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن واستمرت ثلاثة أيام، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين الكبار من بينهم نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، وأنتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي، ومايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي السابق، والكرادينال ثيو دولان، والزعيم الروحي البوذي الدلاي لاما.
كما حظي المؤتمر بمشاركة ما يربو على ألف من المدعوين من قرابة ستين دولة في العالم، من بينهم ممثلون لعشرات منظمات المجتمع المدني ومن الفاعلين الحقوقيين، وشهود من ضحايا الاضطهاد عبر العالم.
وأكّد الشيخ بن بيه في كلمته ضرورة أن تستعمل النخب ذكاءها وحسّها المسؤول حتى لا يعطي عملها نتائج عكسية، فليس من الحكمة في شيء المطالبة بحريات تقوم على الحرب، فالسلام هو الأساس، هو الخير الأسمى، الإطار الناظم ولاستراتيجية الناجحة لتحقيق هذه الحقوق، معتبراً أن السلم يوجد بيئة الحب والسعادة والانتماء إلى الوطن والانخراط في مصالحه. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"