عادي

شرطة الشارقة تدعو الجمهور لـ«الاحتفال الآمن» بالعيد

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة الشارقة

الشارقة:  «الخليج»
دعت القيادة العامة لشرطة الشارقة الجمهور إلى «الاحتفال الآمن» بعيد الأضحى المبارك، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تكفل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، والتعاون مع الأجهزة الشرطية في تعزيز الأمن العام، وأكدت جاهزية عناصرها لاستقبال عطلة عيد الأضحى المبارك، بخطة أمنية متكاملة، تجمع بين الأمنية والمرورية والتفتيشية المكلفة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في إمارة الشارقة، لتعزيز الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر القيادة برئاسة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة، وبحضور العميد أحمد حاجي السركال، مدير عام العمليات الشرطية، والعميد الدكتور أحمد سعيد الناعور، مدير عام العمليات المركزية، وعدد من مديري الإدارات ذات الاختصاص في القيادة.
واستعرض الاجتماع الخطط الأمنية والمرورية الشاملة التي تم إعدادها لحفظ الأمن وتعزيز السلامة العامة للمواطنين والمقيمين والزوار في الإمارة، وتقديم كافة أنواع الدعم والاستجابة الآنية لمجتمع الإمارات، وكشف الاجتماع عن تخصيص (300) دورية أمنية ومدنية، لتسييرها في كافة المناطق والشوارع الرئيسية داخل مدينة الشارقة، والمنطقتين الوسطى والشرقية، وتنظيم حركة السير في جميع الميادين وبالقرب من الساحات المحيطة بالمساجد والمصليات، بهدف المحافظة على الهدوء والانسيابية والنظام بشكلٍ عام.
وتناول الاجتماع جاهزية غرفة العمليات المركزية واستعدادها للتعامل مع مختلف البلاغات والاستفسارات العامة الواردة من قبل أفراد الجمهور على مدار الساعة، وتأمين وصول كافة الفرق الأمنية والشرطية، وفق خطط الاستجابة والجاهزية المعدة، لتحقيق استجابة سريعة وعالية في الأحداث المختلفة.
كما أكد الاجتماع على تقديم الخدمات وفق أعلى معايير الجودة، ونشر وتعزيز الأمن والأمان، ومواصلة نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع بأهمية الالتزام بالإجراءات والتدابير للوقاية من انتشار جائحة كورونا «كوفيد ـ 19»، واتباع إرشادات الجهات الرسمية في الدولة في هذا الشأن.
وأهابت بقائدي المركبات، ضرورة التقيد بقوانين السير والمرور، والوقوف بشكل نظامي لضمان الانسيابية، ووجوب اتباع كافة التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة لضمان السلامة المرورية العامة في الإمارة. هذا ودعت أفراد الجمهور إلى التواصل معها عبر القنوات المجانية التي خصصتها على مدار الساعة، وهي منصة الاتصال 999، للحالات الطارئة و901، للحالات غير الطارئة أو خدمة «حارس» عبر تطبيق شرطة الشارقة، أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]، متمنية للجميع قضاء أوقات سعيدة في عطة العيد، والاستمتاع بما تزخر به الإمارة من مقومات بيئية وسياحية متنوعة وجاذبة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"