عادي

«غرفة الشارقة» تنهي استعداداتها لإطلاق دورة «الذيد للرطب» الخامسة

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

أنهت اللجنة التنظيمية لمهرجان الذيد للرطب، الاستعدادات كافة لإطلاق الدورة الخامسة من المهرجان الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، من 22 إلى 25 يوليو، في مركز «إكسبو الذيد». ويعدّ إحدى أهم الفعاليات الاقتصادية والتراثية والاجتماعية التي تحرص الغرفة على تطويرها سنوياً، في إطار التزامها بدعم المزارعين المحليين وملّاك النخيل من أبناء مدينتي الذيد والشارقة، ودولة الإمارات عموماً.

هدية سنوية

وأكد محمد العوضي، المدير العام للغرفة، أن الاستعدادات اكتملت لإطلاق الدورة الخامسة من المهرجان، لإخراج دورة تليق بالمكانة التي حظي بها الحدث طوال السنوات السابقة، فضلاً عن تأكيد تطبيق أقصى الإجراءات والتدابير الاحترازية التي وضعتها اللجنة التنظيمية للمشاركة في المهرجان، من العارضين أو الزوار، حرصاً على سلامة الجميع. لافتا إلى أن المهرجان هدية سنوية لإسعاد أهالي المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة، ترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة، التي تتمثل في توظيف هذه الفعالية التي تتناغم مع بيئة المنطقة لتعزيز مكانة الذيد التاريخية، والمحافظة على تراثها العريق وتقديم مختلف أشكال الدعم المتاحة لأبنائها ولاسيما في القطاع الزراعي.

وأشاد بتعاون الدوائر والهيئات الحكومية وأهالي الذيد مع غرفة الشارقة، لإنجاح المهرجان وكذلك الاهتمام الحكومي والإعلامي، ما شكل دافعاً إضافياً لمواصلة تنظيم الهرجان وتطويره وتقديم كل جديد عاما تلو الآخر. مشيراً إلى أن الغرفة حرصت هذا العام على زيادة قيمة الجوائز المرصودة للمسابقات إلى 500 ألف درهم، ليكون المجموع مليوناً و500 درهم، فضلاً عن تنويع أنشطته. لتعزيز أهميته منصة موسمية لتشجع مُلّاك النخيل على الاهتمام بهذا المنتج المحلي ومضاعفة الجهود لجذب المستثمرين بما يوفر عوائد مجزية للمزارعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"