عادي

«أركان»: الاندماج مع «حديد الإمارات» سيخلق مجموعة قوية ويدعم السيولة

12:36 مساء
قراءة دقيقتين
«حديد الإمارات»
أبوظبي: «الخليج»
أكد مجلس إدارة شركة أركان لمواد البناء أن العرض المقدم لتوحيد أعمال الشركة مع «حديد الإمارات» مفيد لمساهمي أركان، وكذلك لأصحاب المصلحة الأوسع فيها.
وتوقعت الشركة أن تعالج الصفقة المتطلبات المحتملة لضخ رأسمال إضافي من مساهمي أركان الحاليين نتيجة النقص الحاصل في السيولة النقدية المتوقع في ديسمبر 2022، عند استحقاق أقساط سداد أصل القرض المؤجل الذي أعادت أركان التفاوض بشأنه مؤخراً مع المقرضين.
وأشارت إلى أن الصفقة ستخلق مجموعة قوية على المستوى الوطني والإقليمي، وستمنح مساهمي أركان الحاليين الفرصة للمشاركة في أعمال تجارية واسعة النطاق ذات فوائد عديدة.
وبينت الشركة أن المجموعة حجمها ما يقرب من خمسة أضعاف حجم أركان الحالي، وستحتل مكانة بارزة في دولة الإمارات، مع نشاط تجاري واسع النطاق موفر للنقد ووجود المزيد من مشاريع التحول الجارية والتي في طور الإعداد.
وأضافت الشركة أن الصفقة ستخلق فوائد من حيث المرونة في مواجهة التحديات نظراً لتوافر هيكل رأسمال وميزانية عمومية أقوى.
وأكدت الشركة بأن من فوائد الصفقة أيضاً خلق مجموعة متميزة تركز على الحديد الصلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سيتمتع مساهمو أركان بميزة فريدة تتمثل في كونهم أول المستثمرين في المجموعة المشتركة.
وبموجب الصفقة ستقوم شركة صناعات بتحويل كامل ملكية رأس المال المصدر لشركة الإمارات لصناعات الحديد إلى أركان مقابل قيام أركان بإصدار سندات إلزامية التحويل لأسهم إلى شركة صناعات بقيمة اسمية قدرها 1 درهم لكل سند وبقيمة إجمالية قدرها 4.069 مليار درهم
(سعر الصفقة).
وأشارت الشركة إلى أنه سيكون سعر التحويل للسندات إلزامية التحويل إلى أسهم (0.798) درهم لكل سهم عادي في أركان.
كما سيكون كل سهم في شركة أركان ناتج عن تحويل السندات مدفوعاً بالكامل بقيمة اسمية 1 درهم على أن يتم احتساب الفرق بين المبلغ الأساسي للسندات إلزامية التحويل والقيمة العادلة للأسهم الناتجة عن التحويل من خلال إنشاء احتياطي سلبي في الميزانية العمومية لشركة أركان يغطي من الأرباح المستقبلية للشركة خلال الثلاث سنوات، أو أي مدة أخرى تقررها الجمعية العمومية قبل انقضاء الثلاث سنوات، أو أن تقرر تخفيض رأسمال الشركة لتغطية هذا الاحتياطي السالب خلال مدة الثلاث سنوات من تاريخ تحويل السندات إلزامية التحويل إلى أسهم أو أي تمديد لهذه المدة.
وبعد إتمام الصفقة ستمتلك شركة صناعات ما نسبته 87.5% من أركان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"