عادي

تفاصيل أزمة منتصف الليل بين الأهلي والزمالك

09:55 صباحا
قراءة دقيقتين
احتفال الأهلي

متابعة - أحمد مصطفى
نشبت أزمة بين ناديي الزمالك والأهلي المصريين عقب تتويج الأخير بلقب دوري أبطال إفريقيا مساء السبت.
وكان الأهلي قد توج باللقب القاري عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة ليحقق اللقب العاشر في تاريخه والثاني على التوالي.
وبدأت الأزمة عندما قام الحساب الرسمي لقناة النادي الأهلي بالرد على تهنئة تقدمت بها إدارة نادي الزمالك للنادي الأهلي على هذا التتويج.
حيث أصدر الزمالك بياناً بالتهنئة قال فيه: «تقدمت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب بالتهنئة لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب والجهاز الفني واللاعبين، بعد فوز النادي الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب والحصول على كأس البطولة في النسخة التي تحمل رقم 57 من تاريخ البطولة».

تهنئة الزمالك
تهنئة الزمالك

ليقوم الحساب الرسمي بقناة النادي الأهلي بالرد على تهنئة نادي الزمالك برسالة قال فيها: «ننتظركم البطولة القادمة من أجل إعادة لقاء العام الماضي»،

رد حساب قناة الأهلي على التهنئة

وكان الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية على حساب الزمالك بالفوز عليه 2-1.
ليرد حساب نادي الزمالك بعدها بإعلانه سحب التهنئة المقدمة للنادي الأهلي في بيان رسمي قال فيه:«اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك تعلن سحبها التهنئة المقدمة للنادي الأهلي، وتعتبرها كما لم تكن وذلك اعتراضاً على عدم مهنية صفحات الأهلي الرسمية في تناول خبر التهنئة، فقد كان القصد منها بدء نبذ التعصب بين الجماهير ولكنها للأسف قوبلت من الطرف الآخر بالسخرية والتهكم على صفحاته الرسمية، ثم تبعتهم جماهيرهم على نفس النهج في تطاول واضح على الزمالك وعلى شيكابالا كابتن فريق كرة القدم».

بيان سحب التهنئة
بيان سحب التهنئة

وأضاف بيان نادي الزمالك: "تلك العنصرية التي ظهرت من جماهير الأهلي ضد شيكابالا شيء لا يمكن قبوله مع تكراره في مناسبات عدة، وهي للأسف نتاج ما تكتبه صفحات الأهلي لذلك تطالب اللجنة إدارة الأهلي بمعاقبة المتسبب في تلك التجاوزات غير المقبولة وإلا فإنها تعتبر موافقة ضمنية منهم على ذلك السلوك المشين مما يزيد من الاحتقان بين الجماهير وتتحمل مسؤوليته إدارة الأهلي، وبناء على كل ما سبق تم سحب التهنئة".
وكانت بعض الجماهير قد قامت بسب لاعب الزمالك محمود عبد الرزاق «شيكابالا» عقب نهاية اللقب دون سبب ما تسبب في حالة احتقان بين الطرفين.
وعقب بيان الزمالك رد النادي الأهلي في بيان له: «تتقدم إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بقناة النادي الأهلي باعتذار واجب لمجلس إدارة نادي الزمالك، الذي قدم بكل حب واحترام التهنئة بفوز الأهلي بلقبه الإفريقي العاشر، وقام أحد العاملين بقطاع السوشيال ميديا بكتابة تعليق لا يليق وبناء عليه قررت الإدارة إيقافه عن العمل وتحويله للتحقيق تمهيداً لفصله».

رد النادي الأهلي
رد النادي الأهلي

وأضاف بيان الأهلي:«وتؤكد الإدارة على فردية الحدث وتأسف على حدوثه وتكرر وتشدد على تقديرها واحترامها لمجلس إدارة نادي الزمالك ورموزه والالتزام بالاحترام المتبادل واتخاذ اللازم تجاه الواقعة المذكورة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"