عادي

جوتيريس يوصي بإرسال ألفي جندي إضافيين إلى مالي

01:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أنطونيو جوتيريس

أوصى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في تقرير رفعه إلى مجلس الأمن الدولي، بزيادة نحو ألفي جندي إلى عديد قوة السلام في مالي من أجل تغطية وسط البلاد بشكل أفضل وتعزيز قدرتها على التحرك.

وتدعو هذه الوثيقة التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها، إلى نشر 2069 من الأفراد النظاميين، من بينهم 1730 عسكرياً و339 شرطياً في إطار «بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي» (مينوسما).

وقال جوتيريس في تقريره إن «هذا الاقتراح يهدف إلى توسيع نطاق عمليات البعثة وقدرتها على التحرك بتكامل، على أن يؤخذ في الاعتبار أمن الأفراد خصوصاً وقدرات البعثة على الاستيعاب والحاجة إلى الجمع بين أفراد إضافيين من القوات العسكرية والشرطة، بموازاة استراتيجية الاستقرار في المركز».

وكان مجلس الأمن الدولي طلب هذا التقرير لمنتصف يوليو/ تموز، في قرار تبناه في 29 يونيو/ حزيران وجدد بموجبه تفويض مهمة الأمم المتحدة في مالي. ويفترض أن يشمل تعزيز البعثة عشر مروحيات، حسب جوتيريس.

وفي رسالة مرفقة بتقريره، رأى جوتيريس أن كلفة الزيادة المطلوبة لعديد البعثة تقدر ب182,9 مليون دولار على مدى عام واحد. (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"