عادي

«صحة» تقدم خدمات متكاملة لضمان سلامة الإجراءات الاحترازية في «ليوا للرطب»

21:30 مساء
قراءة 3 دقائق

قدّمت مستشفيات الظفرة، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية، «صحة»، خدمات متكاملة لضمان السلامة وجودة التدابير الصحية في مهرجان ليوا للرطب بدورته ال 17، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، وتستمر فعالياته لغاية 25 يوليو/ تموز الجاري، فيما يستأنف المهرجان مسابقاته بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأكد حمد خميس المنصوري، المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية، «صحة»، حرص مستشفيات الظفرة على تعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة والعمل بالتوازي معها لإنجاح الأنشطة والفعاليات في منطقة الظفرة.

وقال إن مستشفيات الظفرة تسعى إلى ضمان سبل السلامة وجودة التدابير الصحية عبر تطبيق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية للعاملين والمشاركين في المهرجان، مشيراً إلى أن خطة الإجراءات الوقائية خلال المهرجان تتضمن إجراءات عدة منها: أن يقتصر دخول المهرجان على المشاركين الحاصلين على تطعيم «كوفيد-19»، وإلزام الجميع بضرورة إبراز نتيجة سلبية لاختبار فيروس «كوفيد-19»، من خلال تطبيق الحصن، على ألا تتجاوز مدتها 48 ساعة، وإجراء فحص درجة الحرارة للأشخاص قبل الدخول للمهرجان، مع ارتداء كمامات الوجه حسب إرشادات الجهات المختصة.

منافسات قوية

شهد اليوم الرابع من مهرجان ليوا للرطب منافسات قوية في مسابقات سلة فواكه الدار والتين الأحمر والأصفر، وقد خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز قيّمة للمشاركين في مسابقة سلة فواكه الدار بقيمة إجمالية تبلغ 400 ألف درهم (200 ألف درهم للمركز الأول، 120 ألف درهم للمركز الثاني، 80 ألف درهم للمركز الثالث).

وتتضمن الشروط العامة لمسابقة سلّة «فواكه الدار» أن تكون من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات لعام 2021، وأن تكون سلّة الفاكهة من محصول مزرعة المشارك أو حديقة منزله، ويجب عند التسجيل والمشاركة إبراز مستندات ملكية الأرض الزراعية أو المنزل، حيث تخضع المزارع والمنازل الفائزة بالمراتب الأولى في المسابقة للكشف والتدقيق من قِبل لجنة التحكيم.

كما خصصت 10 جوائز بقيمة 117 ألف درهم لمسابقة التين الأحمر، و10 جوائز بقيمة 117 ألف درهم لمسابقة التين الأصفر، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل مسابقة على جائزة نقدية قيمتها 25 ألف درهم، والمركز الثاني 20 ألف درهم، والمركز الثالث 15 ألف درهم، وتتوزع المراكز وصولاً للمركز العاشر.

ويُشترط للمشاركة في مسابقتي التين (الأصفر والأحمر) أن يكون التين من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات لعام 2021، ومن محصول مزرعة المشارك أو حديقة منزله وأن يكون الحجم مناسباً والثمار مكتملة النضج.

المانجو المحلي والمنوع

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا للرطب بدورته 17، عن أسماء الفائزين في نتائج مسابقتي المانجو المحلي والمانجو المنوع، واللتين خصصت لهما 20 جائزة بقيمة إجمالية بلغت 234 ألف درهم (بواقع 10 جوائز لكل مسابقة)، حيث شهدت المسابقتان مشاركات من مزارع متنوعة في دولة الإمارات.

وأسفرت نتائج مسابقة المانجو المحلي عن فوز مريم سعيد سليمان - رأس الخيمة بالمركز الأول، والمركز الثاني سيف حمد سيف المزروعي - رأس الخيمة، والمركز الثالث مصبح سيف محمد ثابت القايدي - أبوظبي، المركز الرابع محمد عبدالله بن شيبان المهيري - أبوظبي، المركز الخامس شمسه محمد سلطان الأمير المزروعي - رأس الخيمة.

فيما أسفرت نتائج مسابقة المانجو المنوع عن فوز محمد سالم محمد الشهياري - رأس الخيمة بالمركز الأول، والمركز الثاني سعيد علي عبيد علي الحفيتي - الفجيرة، والمركز الثالث سالم محمد سالم محمد الشهياري - رأس الخيمة، المركز الرابع سيف صباح سالم طماش المنصوري - أبوظبي، والمركز الخامس عبدالله علي عبدالله المحرزي - رأس الخيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"