مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
مزارع العين

مزارع العين تمنح طفلك الغذاء المناسب لنمو سليم ومتكامل

08:00 صباحا
قراءة دقيقتين
مزارع العين

تم إنشاء مزارع العين للإنتاج الحيواني في عام 1981 تحت رعاية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتصبح أول شركة ألبان تأسست في دولة الإمارات. وبعد 38 عاماً من النجاح، أصبحت اليوم أكبر شركة ألبان متكاملة في الدولة، وتدير الشركة أربعة مزارع، صناعة الألبان، العصائر، إنتاج حليب النوق، وقسم الدواجن لإنتاج الدجاج الطازج والبيض.

مزارع العين

إليكم بعض المعلومات عن فوائد ومكونات الحليب كغذاء مهم للأطفال:

يعتبر الحليب الطازج للأطفال الصغار أحد أفضل الأطعمة التي يمكن أن تجدها في الطبيعة، فهو مصدر جيد للكالسيوم، البروتين، فيتامين ب 12، الريبوفلافين، فيتامين أ، والفوسفور، وجميعها ضرورية لنمو وصحة الطفل. هنالك سؤال مهم يطرح من كثير من الأمهات، هل يستطيع الطفل أن يشرب الحليب الطازج كامل الدسم؟ لأننا نحن نعرف أن مستوى الدهون والفيتامينات مهم لنمو الأطفال لذلك توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالحليب كامل الدسم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وسنتين إلا إذا كانوا معرضين لخطر السمنة. إذا كان طفلك يأكل جيداً، يمكنك البدء في إدخال الحليب الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون بعد سن الثانية.
 

مزارع العين

يوفر الحليب الطازج الكالسيوم وفيتامين د بشكل خاص، ويقدم الحليب المدعم كمية إضافية من فيتامين د الذي يساعد، إلى جانب الكالسيوم، على بناء عظام قوية وصحية للأطفال. أيضاً يعد الحليب الطازج مصدراً جيداً لفيتامين أ الذي يساعد الجسم على مقاومة الالتهابات وهو ضروري للبشرة والعينين. ويجب أن يتناول الأطفال الصغار من سن سنة 700 مليجرام من الكالسيوم و600 وحدة دولية من فيتامين د كل يوم .
تتم تلبية هذه الحاجة إلى الكالسيوم إذا حصل الأطفال على الحصتين الموصى بهما من منتجات الألبان كل يوم.

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن يتناول الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و24 شهراً بتناول 2-3 أكواب من الحليب كامل الدسم يومياً. والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و5 سنوات من 2 إلى 2.5 كوب من الحليب كامل أو قليل الدسم يومياً. من المهم جداً أن يكون الآباء على دراية جيدة عند اختيار الحليب وأن يقدموا ويبحثوا لأطفالهم عن أفضل الخيارات وأكثرها صحة والتي تناسب احتياجاتهم
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"