عادي
مشاهد الشغب عكرت أجواء ختام «يورو 2020»

إنجلترا تحقق في أحداث نهائي كأس أوروبا

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
آلاف من الجمهور الإنجليزي دخلوا استاد ويمبلي بلا تذاكر

عيّن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لجنة مستقلة للتحقيق في الأحداث التي سبقت ورافقت نهائي كأس أوروبا في 11 يوليو الجاري على «ويمبلي» في لندن، بعدما شق مشجعون بلا تذاكر، طريقهم إلى داخل الملعب بالقوة.

وأفادت تقارير بأن آلاف المشجعين دخلوا إلى الملعب عُنوة، باقتحام البوابات قبل المباراة التي فازت بها إيطاليا على إنجلترا بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وحدثت أعمال شغب في المدرجات وعلى مداخل الملعب، بعدما اشتبك المشجعون الذين يحملون التذاكر مع أولئك الذين اقتحموا المكان.

وأشارت التقديرات إلى وجود قرابة 200 ألف مشجع خارج «ويمبلي» في وقت سُمِحَ فيه بحضور 67500 شخص في المدرجات للمرة الأولى بهذا العدد منذ تفشي فيروس كورونا في مارس 2020.

وعكرت مشاهد الشغب بين المشجعين، أجواء المباراة النهائية الأولى لإنجلترا على الصعيد القاري، والأولى بالمجمل منذ كأس العالم عام 1966، حين توجت باللقب على أرضها أيضاً بالفوز على ألمانيا الغربية 4-2 بعد التمديد.

وكشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أمس، أنه أبلغ خلال عطلة نهاية الأسبوع، وزارة المعلومات الرقمية والثقافة ووسائل الإعلام والرياضة، بتعيين اللجنة المستقلة، متعهداً بتحديد المسؤولين عن «المشاهد المخزية» قبل وأثناء المباراة.

وجاء في البيان: «نحن مصممون على فهم ما حدث في الخارج ثم داخل ملعب ويمبلي في نهائي كأس أوروبا 2020، يوم الأحد 11 يوليو 2021».

وتابع: «سيكون التركيز الرئيسي للنتائج على ضمان تعلم الدروس وعدم إمكانية تكرار مثل هذه المشاهد المشينة»، كاشفاً: «نواصل العمل مع الجهات المعنية لدعم جهودها في تحديد المسؤولين ومحاسبتهم».

ونشرت الشرطة صوراً من كاميرات المراقبة لبعض من المشجعين الذين تسعى لاستجوابهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"