عادي

«الهلال الأحمر» توزع كسوة العيد على 100 ألف طفل

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
الهيئة سعت لتوفير احتياجات الأطفال قبل حلول العيد

أبوظبي: آية الديب

أكدت هيئة الهلال الأحمر الإمارتي أن مراكزها العشرة المنتشرة على مستوى الدولة حرصت على إتمام توزيع كسوة العيد والعيديات على الأطفال الأيتام وأبناء الأسر المتعففة قبل حلول عيد الأضحى، مشيرة إلى أن عدد الأيتام المكفولين من قبل الهيئة والذين يستفيدون من حملتها للأضاحي داخل وخارج الدولة يبلغ 100 ألف طفل يتيم، وأن عدد الأسر المسجلة في مراكز الهيئة العشرة المنتشرة على مستوى الدولة والتي تستفيد من دعم الهيئة الإنساني يبلغ نصف مليون أسرة.

ونسق مركز الهيئة في أبوظبي بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف زيارة للمسلخ الآلي في أبوظبي حيث زار المفتي محمد بونة عضو المركز الرسمي للإفتاء المسلخ للتأكد من مطابقة الذبائح للمواصفات وللشريعة الإسلامية، كما قام فريق معاينة الأضاحي بالفحص البيطري للأضاحي حرصاً على تطبيق المعايير السليمة للتضحية.

وخلال الزيارة أكد الدكتور زياد مجيد الحيالي، رئيس شعبة الرقابة البيطرية في بلدية أبوظبي أن المسلخ يؤمّن الفحص البيطري ما قبل الذبح لجميع الأضاحي، إضافة إلى الفحص البيطري لما بعد الذبح للتأكد من مدى صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي.

وسدد مركز الهيئة في إمارة دبي عن مجموعة من الغارمين بمساهمة من المحسنين حتى تكتمل فرحة أسرهم بحلول عيد الأضحى المبارك، كما قام المركز بتفصيل كسوة العيد وتوزيع حلويات العيد على الأيتام.

ونفذ مركز الهيئة في أم القيوين مبادرة فرحة عيد لبراعم مركز الهلال الأحمر، بحضور ناصر يوسف بن حضيبه مدير مركز أم القيوين، حيث شارك البراعم في شراء مستلزمات العيد من الملابس والهدايا في جو تسوده الألفة والمودة.

وكانت الهيئة حددت قيمة التبرع بكسوة العيد والعيديات للأطفال الأيتام والمتعففين ضمن حملتها للأضاحي للعيد التي أطلقتها تحت اسم «أنتم نوافذ الخير»، وتستهدف من خلالها إدخال البهجة والفرح في نفوس الأطفال الأيتام وأبناء الأسر المتعففة حيث بلغت قيمة التبرع بكسوة العيد 40 درهماً، بينما بلغت قيمة المساهمة بعيدية للأطفال 50 درهماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"