عادي

فعاليات وأنشطة للعائلات والأصدقاء في عيد الأضحى تقدّمها «مفاجآت صيف دبي»

15:10 مساء
قراءة 5 دقائق
دبي:«الخليج»
تعد عطلة عيد الأضحى السنوية، الوقت المثالي للاحتفاء باللحظات الخاصة مع العائلة والأصدقاء، والاستمتاع بالأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تقدمها مفاجآت صيف دبي.
يمكن لسكان دبي وزوارها تحقيق أقصى استفادة من جدول فعاليات مفاجآت صيف دبي الذي جرى تصميمه مع وضع متطلبات العائلات ومحبي الترفيه في عين الاعتبار.
ويمكن لزوار مراكز التسوق والمطاعم والوجهات والمعالم السياحية في المدينة استكشاف مجموعة من العروض والأنشطة وغيرها الكثير طوال عطلة عيد الأضحى المبارك. وتلتزم جميع المتاجر ومراكز التسوق والوجهات المشاركة في احتفالات عيد الأضحى لهذا العام، والتي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بجميع تدابير الصحة والسلامة المهمة، والتي تشمل الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في جميع الأوقات.
وتسلط مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الضوء على عدد من الفعاليات المناسبة للعائلات خلال عيد الأضحى في دبي:
*******
وليمة العيد
******************
يدعو عرض وليمة عيد الأضحى محبي الطعام لاستكشاف عدد من أفضل المطاعم في المدينة. ويستمر العرض من 20 وحتى 24 يوليو، حيث يضم أكثر من 30 فعالية وقائمة طعام ودروساً لتعليم الطهي.
ويقدم عرض «تذوق واربح» إقامة فندقية طوال عطلة عيد الأضحى. وسيحظى محبو الطعام الذين ينفقون 100 درهم في أي من المطاعم المشاركة، بفرصة الدخول في سحب للفوز بإقامة فندقية رائعة في فندق بارك حياة دبي أو والدورف أستوريا أو هيلتون كانوبي أو فندق السيف التراثي أو فندق حياة ريجنسي.
ويعد عرض تذوق واربح مع مفاجآت صيف دبي، والذي ينتهي يوم 4 سبتمبر أحد العروض التي يمكن لمحبي الطعام الاستمتاع بها. وسيحظى العملاء الذين ينفقون 100 درهم في مجموعة من المطاعم المختارة بفرصة الفوز بعضوية «زوماتو» وبطاقات هدايا من بنك رأس الخيمة الوطني بقيمة 200 درهم. ويتشارك عرض تذوق واربح مع مفاجآت صيف دبي نفس الوجهات المشاركة مع عرض تذوق واربح إقامة فندقية خلال عيد الأضحى.
**
حديقة مشرف
***************
ويرحب منتزه أفينتورا، وجهة المغامرات الخارجية المثالية في حديقة مشرف، بالأطفال والكبار للاستمتاع بمجموعة من الأنشطة مثل مسارات الانزلاق الطبيعية، وتسلق الأشجار والحبال والانزلاق كجزء من مجموعة فعاليات تم إعدادها خصيصاً خلال مفاجآت صيف دبي. ويوفر المخيم الصيفي في المنتزه ملاذاً مثالياً للشباب والأطفال، حيث يقدم مجموعة من ورش العمل التعليمية، بالإضافة إلى جلسات الحرف والمهارات، ويستمر المخيم الصيفي حتى يوم 26 أغسطس من الساعة 9 صباحاً وحتى 6 مساءً. ويستضيف المنتزه أيضاً ليالي أفينتورا للشركات، والتي تشمل تمارين بناء الفريق الممتعة وغيرها الكثير.
وينظم دبي فستيفال سيتي مول خلال دورة العام الحالي من مفاجآت صيف دبي وعيد الأضحى، فعالية تتخذ طابع شاطئ البحر، وتشمل العديد من الأنشطة والألعاب، علاوة على ملعب وحفرة رملية ليستمتع بها الأطفال. وتعد هذه الفعالية وجهة يمكن للأطفال الاستمتاع بها، في ما يقوم الآباء والأمهات باستكشاف الصفقات والعروض الترويجية داخل مركز التسوق. وسيدخل المتسوقون الذين ينفقون 300 درهم في سحب للفوز ببطاقة هدايا بقيمة 20,000 درهم، علماً بأن السحوبات ستُقام كل أسبوع خلال مفاجآت صيف دبي.
ويستقبل لابيرل، العرض الذي يجمع بين الألعاب الأكروباتية والموسيقى، الضيوف بمجموعة من العروض خلال عيد الأضحى، حيث يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً الدخول مجاناً إلى العرض الذي يُقام في الحبتور سيتي عند مرافقة شخص بالغ، وذلك طوال فترة عطلة عيد الأضحى وحتى نهاية مفاجآت صيف دبي في 4 سبتمبر.
وتدعو «آي إم جي» عالم من المغامرات، أكبر مدينة ترفيهية داخلية في دبي، السكان والزوار للاستمتاع بالألعاب والعروض الراقصة المباشرة خلال عطلة عيد الأضحى وطوال موسم الصيف. ويمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بعروض متنوعة، تشمل رقصة شاطئ الصيف ورقصة رجل الكهف مع الديناصورات وقارعي الطبول الإفريقية، وذلك حتى 28 أغسطس. وتُقام مجموعة من عروض الترفيه المتجولة لنشر السعادة في مختلف أنحاء المكان، والتي تشمل عروض المهرجين والراقصين الكرنفاليين وعروض المشي على الركائز وركوب الدراجات ذات العجلة الواحدة وعروض خفة اليد وعروض التمثيل الصامت، بالإضافة إلى عرض «كاراكتر بارك باريد» الذي يُقام نهاية كل أسبوع.
**********
المخيم الصيفي
***********
ويستضيف «سيتي سنتر مردف» تجربة «سبيس جام» المستوحاة من رياضة كرة السلة وفيلم لوني تيونز الكلاسيكي حتى 26 يوليو. ويقدم العرض الذي يقام للمرة الأولى على مستوى المنطقة، مجموعة من الألعاب والأنشطة الممتعة للأطفال، إضافة إلى فرصة لقاء وتحية شخصيات «سبيس جام» و «لوني تيونز». وسيستمتع الزوار بالموسيقى من خلال عرض الدي جي المباشر، ومشاهدة عرض كرة السلة البهلواني الرائع.
ويدعو المخيم الرياضي الصيفي السنوي في سيتي سنتر مردف سكان دبي وزوارها مع الأطفال للمشاركة في مجموعة كبيرة من الألعاب والأنشطة الرائعة. ويضم المخيم الذي يستمر حتى 26 أغسطس، مجموعة متنوعة من الرياضات تشمل كرة القدم وكرة السلة والتنس والكرة الخادعة. ويقدم المخيم أيضاً مجموعة كبيرة من الألعاب والأنشطة الترفيهية الأخرى.
***********
فوانيس العيد
*************
ويقدم «ابن بطوطة مول» احتفالات فوانيس العيد المستوحاة من الفانوس العربي التقليدي والتي تعد وجهةً رائعةً للعائلات والأطفال يومياً من الساعة 1 ظهراً وحتى 7 مساءً حتى 24 يوليو. ويمكن للأطفال الاستمتاع بالأنشطة المتنوعة مثل أكشاك التصوير الممتعة وورش العمل الإبداعية وجلسات سرد القصص.
ويستضيف مسرح «مول الإمارات» مسرحية الأطفال أحلام وفرقة الألحان حتى يوم 22 يوليو. وتقدم المسرحية المناسبة للعائلات قصة عن الأيتام، حيث تدور حول طفلة تسمى أحلام تخوض عدداً من المغامرات للعثور على منزل جديد. وتناسب المسرحية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثمانية أعوام و12 عاماً.
ويمكن للأطفال استكشاف فعالية متاهة ألعاب مدهش في «الخوانيج ووك مول» والتي تقدم مجموعة مميزة من الأنشطة والألعاب الترفيهية خلال رحلة البحث عن الشخصيتين المحبوبتين لدى الجميع مدهش ودانة. وتشمل المتاهة حل الألغاز وتخطي الحواجز والعقبات، بالإضافة إلى التحديات الأخرى التي سيواجهها الأطفال خلال رحلة العثور على أفضل طريق إلى مدهش ودانة في وسط المتاهة.
يمكن لمحبي مدهش ودانة لقاء الشخصيتين المحبوبتين والاستمتاع بعطلة عيد مملوءة بالمرح في عالم مدهش. وتقام الفعالية المناسبة للعائلات في قاعات الشيخ سعيد 1 و2 و3 وقاعة أرينا بمركز دبي التجاري العالمي حتى 28 أغسطس.
ويقدم «مول الإمارات» عرض «كوكو ميلون» الذي يحظى بشعبية كبيرة بين العائلات والأطفال حول العالم. وجرى تصميم عرض «كوكو ميلون»، الذي يقام للمرة الأولى في دولة الإمارات، للترفيه عن الأطفال. وتقدم عروض «كوكو ميلون»، التي حظيت بأكثر من 100 مليار مشاهدة حول العالم، مزيجاً رائعاً من الرسوم المتحركة وأغاني الأطفال، ما يجعلها واحدة من أشهر قنوات الترفيه للأطفال والعائلات.
ويستضيف «سيتي ووك» فعالية «هوتيل ترانسيلفانيا». ويمكن لمحبي فيلم الرسوم المتحركة الشهير لقاء عدد من شخصيات الفيلم مثل كونت دراكولا وفرانكنشتاين ومافيس والمومياء موراي أيام الجمعة والسبت. وتشمل فعالية هوتيل ترانسيلفانيا أيضاً مجموعة من الأنشطة الترفيهية والألعاب والتحديات وغيرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"