عادي
في المركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً

4.7 مليار دولار قيمة العلامة التجارية لـ «الإمارات»

22:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: أحمد البشير

حافظت «طيران الإمارات» على مركزها الأول إقليمياً، والرابع عالمياً، من حيث قيمة العلامة التجارية في قطاع الطيران الدولي، بحسب أحدث تقرير صادر عن شركة «براند فاينانس».

وتبلغ قيمة العلامة التجارية للناقلة الإماراتية 4.669 مليار دولار في عام 2021، متفوقة بذلك على شركات طيران مرموقة مثل «ساوث ويست إيرلاينز» الأمريكية، و«طيران الصين»، و«طيران كندا»، والخطوط الجوية البريطانية، وحققت طيران الإمارات تصنيف «AAA» من حيث قوة العلامة التجارية.

وتصدرت الشركات الأمريكية «دلتا» و«أمريكان إيرلاينز» و«يونايتد إيرلاينز» المراتب الثلاث الأولى في تصنيف «براند فاينانس» لأعلى 50 شركة طيران قيمة في 2021، إذ بلغت قيمة علامة «دلتا» 5.8 مليار دولار، و«أمريكان إيرلاينز» 5.3 مليار دولار و«يونايتد» 5 مليارات دولار.

وبشكل عام، انخفضت القيمة الإجمالية لأفضل 50 علامة تجارية لشركات الطيران في العالم بمقدار الثلث، من 108.6 مليار دولار في عام 2020، إلى 72.9 مليار دولار في عام 2021.

ويعد قطاع الخطوط الجوية أحد أكثر القطاعات تضرراً من جائحة «كوفيد-19»، مع توقف السفر الدولي شبه التام منذ بداية عام 2020، وإجبار شركات الطيران على إيقاف عدد كبير من أساطيلها وخفض الرحلات الجوية.

وتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا» أن يبدأ القطاع بالتعافي بالكامل إلى مستويات ما قبل الجائحة في عام 2023 أو 2024. ووفقاً لتحليل «براند فاينانس»، من المتوقع أن تحقق شركات الطيران منخفضة الكلفة تعافياً أسرع من الشركات الكبرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"