عادي

الأهلي يخشى مفاجآت «البنك» في الدوري المصري

بطل إفريقيا يعود للمسابقات المحلية
23:11 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الأهلي والبنك الأهلي في الدور الأول

لم تدم احتفالات الأهلي المصري، طويلاً بتتويجه باللقب العاشر في دوري أبطال إفريقيا؛ إذ تعين عليه الاستعداد لمواجهة البنك الأهلي في الدوري المصري الممتاز اليوم الخميس من دون 5 لاعبين بارزين.

وعزز الأهلي رقمه القياسي في البطولة الإفريقية بفوزه 3-0 على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المغرب السبت الماضي، ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي، والعاشرة في تاريخه.

استأنف فريق المدرب بيتسو موسيماني، تدريباته الثلاثاء بعد راحة لمدة يومين، للتركيز في الدفاع عن لقبه المحلي؛ حيث يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 51 نقطة من 23 مباراة بفارق 10 نقاط خلف غريمه الزمالك الذي خاض 27 مباراة، أي لعب أكثر من الأهلي ب4 مباريات.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير كرة القدم بالأهلي: «انتهينا من مرحلة دوري الأبطال بنجاح كبير وكل تركيزنا الآن سيتحول إلى مسابقتي الدوري وكأس مصر». وأضاف: «نسعى إلى تحقيق انتصارات للحفاظ على اللقب ويصر اللاعبون على ذلك ومباراة البنك الأهلي لها أهمية كبيرة؛ إذ تعادل الأهلي مع الفريق الصاعد للأضواء هذا الموسم بدون أهداف في الدور الأول.

وسيفقد الأهلي، جهود الحارس محمد الشناوي والجناح طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق الذي يجيد اللعب في مراكز مختلفة، ولعب الثلاثي دوراً بارزاً في التتويج باللقب القاري، بجانب المهاجم صلاح محسن للمشاركة مع مصر في أولمبياد طوكيو، ويضاف لهم أيضاً ناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام، كما يغيب للإصابة حسين الشحات.

وسيعتمد موسيماني على لاعبين ابتعدوا عن المباريات في الفترة الأخيرة مثل الحارس علي لطفي بدلاً من الشناوي ومحمد هاني بدلاً من توفيق في مركز الظهير الأيمن والنيجيري جونيور أجايي لتعويض محسن، وربما يلعب محمود كهربا بديلاً للشحات.

ويطمح البنك الأهلي بقيادة المدرب خالد جلال في تكرار مفاجأة الدور الأول للابتعاد عن شبح الهبوط؛ إذ يحتل المركز 15.

وقال جلال: «ستكون مواجهة الأهلي صعبة للغاية خاصة أنه توج باللقب الإفريقي قبل أيام ولاعبوه في قمة لياقتهم البدنية وفي أفضل حالة معنوية». وأضاف: «سنسعى إلى تحقيق نتيجة مرضية تساعدنا على التشبث بأمل البقاء».

وحفز محمود الخطيب رئيس الأهلي، اللاعبين برسالة عبر الفيديو قال فيها: «اليوم نغلق صفحة النجمة العاشرة ونفتح صفحة جديدة في كتاب البطولات ونستمر في مواصلة تحدياتنا الأخرى مثل الدوري والكأس والسوبر المصري والسوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/7r9m7rcs