عادي

«هورايزون جروب ماليزيا» تستثمر 25 مليون درهم في أبوظبي

17:06 مساء
قراءة دقيقتين
fsfsfs

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت «هورايزون جروب ماليزيا» أنها ستستثمر 25 مليون درهم في أبوظبي خلال الربع المقبل من العام الجاري، وإطلاق مشروعها الزراعي «سلوانا دوريان»، بحجم 200 ألف شجرة وعلى مساحة تزيد على 260 هكتاراً في مدينة كوالالمبور..
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «هورايزون جروب ماليزيا»، الدكتور علاء العبدالله، إطلاق المشروع الزراعي الأول في ماليزيا، وهو الأكبر في الدولة من حيث المساحة والحجم، حيث تم الانتهاء من زراعة مئة ألف شجرة دوريان من أصل مئتي ألف شجرة للمرحلة الأولى التي ستنتهي الشركة من زراعتها حتى نهاية العام الحالي.. وحسب الخطة الاستراتيجية التي اعتمدها مجلس إدارة الشركة ففي هذا المشروع سيتم إنهاء زراعة مليون شجرة دوريان مع حلول عام 2023. 
ومع حجم الاستثمار والأرباح المتزايدة بفضل الإدارة الحكيمة في المجموعة فقد صرح الرئيس التنفيذي بأنه سيتم خلال الثلاثة أشهر المقبلة إطلاق فرع الشركة في أبوظبي من أجل التوسع الاستثماري في الشركة بعد أن تم الانتهاء من الدراسة الاستثمارية في منطقة الخليج عامة، حيث اعتمدت الشركة في اجتماع مجلس إدارتها الاستثنائي المنعقد في تاريخ 13/7/2021 بالاستثمار في مدينة أبوظبي من خلال افتتاح فرع للشركة. 
يذكر أن شجرة الدوريان ملك الفواكه في مناطق جنوب آسيا، وهو متوافر بكثرة في ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والفلبين، والدوريان فاكهة كبيرة الحجم، إذ قد تصل طول ثمارها أحياناً إلى 304 سنتمترات وعرضها 15 سنتيمتراً.
الشجرة تثمر في المرحلة الأولى بعد سنة إلى سنة ونصف من زراعتها، وبعد هذه الفترة تثمر في موسمين للسنة الواحدة، مع العلم بأن الشجرة الواحدة تنتج 100كجم في الموسم الواحد حيث يعتبر الكيلو مرتفع الثمن لقلة توافره وكثرة الطلب عليه، وكلفة زراعة ورعاية هذه الشجرة قليلة، للعديد من الأسباب منها السقاية مجانية لكون الأمطار تهطل على مدار العام في ماليزيا. 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/48bt46ba