عادي

فاوتشي: «دلتا» السبب بـ 80 % من الإصابات

00:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أنطوني فاوتشي

أكد الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أن 80 في المئة من الإصابات الجديدة بـ«كوفيد 19» في الولايات المتحدة تعزى إلى المتحور دلتا شديدة العدوى، واتهمه سيناتور بأنه كذب على الكونجرس بادعائه أن الولايات المتحدة ساعدت في إثارة تفشي فيروس كورونا.

وقال فاوتشي: إن السلالة دلتا، إحدى سلالات كوفيد-19، هي السبب في أكثر من 80% من حالات الإصابة الجديدة في البلاد، لكن اللقاحات المصرح باستخدامها ما زالت فاعلة بنسبة تزيد على 90% في خفض معدلات دخول المستشفيات والوفيات.

من جهة أخرى، واجه فاوتشي غضب السيناتور الجمهوري عن ولاية كنتاكي راند بول، أول أمس الثلاثاء، في شهادته في الكونجرس، رافضاً تلميح بول بأن الولايات المتحدة ساعدت في تمويل الأبحاث في مختبر صيني.

واقترح بول أن فاوتشي قد كذب أمام الكونجرس عندما نفى في مايو/ أيار أن المعاهد الوطنية للصحة مولت ما يُسمى ببحوث «اكتساب الوظيفة» (وهي عبارة عن اختبارات لتحسين قدرة الفيروس في المختبر لدراسة تأثيره المحتمل في العالم الحقيقي) في مختبر فيروسات ووهان الصيني؛ حيث تستكشف وكالات الاستخبارات الأمريكية حالياً النظريات القائلة إن تسرباً عرضياً من هذا المختبر قد أدى إلى الجائحة.

ورد فاوتشي بالقول: «لم أكذب أمام الكونجرس.. لم أكذب قط.. بالتأكيد ليس أمام الكونجرس». (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ay4zj48x