وبدأنا العد العكسي لإكسبو 2020 دبي

 
عادي

15099 أضحية تستقبلها مقاصب دبي

14:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
DAsdff

دبي: يمامة بدوان
أعلنت مقاصب دبي، استقبال 15 ألفاً و99 أضحية خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، بينها 6142 للأفراد و4805 للجمعيات الخيرية، و2778 عبر التطبيقات الذكية و1374 للملاحم.
وكانت مقاصب دبي استعدت للعيد، بعمليات صيانة لكل صالات الذبح والأجهزة والمعدات، والتأكد من جاهزيتها لتلبية احتياجات المتعاملين، وتشديد الرقابة على تطبيق الإجراءات الاحترازية في صالات انتظار المتعاملين، وكذلك معايير الرفق بالحيوان وتظليل الممرات عند دخول المركبات محملة بالأضاحي لارتفاع درجة حرارة الجو.
تطبيقات ذكية
وعقدت مقاصب دبي شراكات مع 8 تطبيقات ذكية، تقدم خدمة طلب الأضاحى دون الحاجة إلى اللحضور إلى سوق المواشي والمقاصب، حيث تُختار الأضحية إلكترونياً، ويدفع ثمنها ثم توصّل إلى المنازل. ويكون التعاون مع مجموعة من التطبيقات الذكية لشراء المواشي، دون الحاجة إلى الحضور إلى المقصب، وتشمل التطبيقات الذكية 8 تطبيقات، وهي: «العنود» و«المواشي» و«تركي للذبائح» و«شباب الفريج» و«ذبائح الدار» و«ذبيحتي» و«حلال مزارعنا» و«تندر للحوم». كما يمكن طلب الأضاحي من الجمعيات الخيرية، مثل دار البر، ودبي الخيرية، وهيئة الهلال الأحمر، وهيئة الأعمال والشارقة الخيرية، وبيت الخير، وبنك الإمارات للطعام.
وحرصت المقاصب على تنظيم حملات توعوية لأفراد المجتمع عن مخاطر الذبح خارج المقاصب، وعدم اللجوء إلى القصاب المتجول والذبح العشوائي، لما يشكله من خطورة على الصحة العامة وتلوّث البيئة ونقل الأمراض. 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/3t53zuav