عادي

النصر والأهلي يعلنان التعاقد مع فونيس موري وباولينيو

الهلال يغازل موهوب ويست بروميتش
19:52 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

تواصل الأندية السعودية صفقاتها الصيفية ذات العيار الثقيل،حيث وقع أهلي جدة رسمياً مع البرازيلي خوسيه باولو "بولينيو" لمدة 3 أعوام يتقاضى خلالها اللاعب 3.5 مليون يورو أجراً سنوياً.

ونجحت المفاوضات بعد مراحل معقدة ومنافسة شرسة من عدد من الأندية قبل أن يتم النادي الجداوي الصفقة لتدعيم مركز المحور.

وأصبح باولينيو ثالث لاعب يتعاقد مع الأهلي بعد مواطنه المدافع دانكلير والمدافع الكرواتي برادريتش وجميعها تصب في صالح ترميم الخط الخلفي الذي عانى في الموسم الماضي.

وخلال مسيرته تنقل باولينيو بين عدة دوريات إلا أن أهم محطاته كانت مع كورنثيانز البرازيلي "2010-2013" وتوتنهام "2013-2015" قبل أن ينتقل للدوري الصيني ويمثل عملاقها غوانغجو افرغراند "2015-2017"، وفي 2018 تمت إعارته إلى العملاق الكاتالوني برشلونة مقابل 40 مليون يورو ليصنع المجد بالفوز مع البلوغرانا بثنائية الموسم ويخوض 34 مباراة سجل فيها 9 أهداف، ومثل منتخب البرازيل في 56 مباراة سجل خلالها 13 هدفاً وفاز بكأس القارات 2013 مع منتخب السيليساو.

وعاد اللاعب البالغ 32 عاماً إلى فريقه السابق غوانغجو ليلعب له من 2019 وحتى 2021 حيث تم إنهاء العقد بسبب ارتفاع مرتب اللاعب والظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

في مقابل ذلك فسخ الأهلي عقد لاعب الوسط الألماني مارين قبل عام على النهاية بصيغة تسوية توفر على الأهلي جزء من مستحقات اللاعب الذي أكمل موسمه الماضي معاراً للرائد.

من جانبه أتم النصر رسمياً التوقيع مع المدافع الأرجنتيني فونيس موري "30 عاماً" قادما فياريال الأرجنتيني.

وتبلغ حصة النادي الإسباني الذي باع المدة المتبقية من عقد اللاعب 2.2 مليون يورو، فيما سيحصل اللاعب على 2 مليون يورو لمدة موسمين مع بند التجديد لموسم ثالث.

وخلال مسيرته خاض موري ثلاث محطات احترافية تنقل فيها بين ريفر بليت "2011-2015" وإيفرتون الإنجليزي "2015-2018" وفياريال "2018-2021"، وهو قطعة مهمة في تشكيلة منتخب الأرجنتين منذ 2015.

ولا تتوقف الصفقات، فالهلال بطل الدوري يغازل البرازيلي الموهوب ماثيو بيريرا "25 عاماً" لاعب وست بروميتش ولبيون الإنجليزي الذي فكر بالتخلي عن الجناح البرازيلي بحال وصل عرض الهلال للمبلغ المطلوب.

وتعاقد ضمك مع الجزائري هلال سوداني الذي لعب القسم الثاني من الموسم الماضي مع فريق الفتح، واتفق الفيصلي مع مدافع كروتوني الإيطالي الصربي فلاديمير جوليمتش.

وكانت شرارة الصفقات الثقيلة قد بدأت عندما تعاقد عملاقا العاصمة النصر والهلال مع البرازيلي تاليسكا والكاميروني فيسنت ابوبكر بالنسبة للأول والمالي موسى ماريجا للثاني في يونيو الماضي قبل أن تستأنف الموجة الثانية بتعاقد الاتحاد مع البرازيلي إيغور كوناردو قادماً من الشارقة في صفقة قياسية بلغت تكاليفها 20 مليون يورو.

على صعيد الإعداد للموسم الجديد الذي انطلق في 11 أغسطس المقبل، فاز الهلال على زليزنيكار الصربي 3-1، منها هدفين للمهاجم صالح الشهري وهدف سجله الأرجنتيني فيتو، وتعادل التعاون وباثنايوكس اليوناني 1-1.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"