عادي

«الهوية» توفر إصدار تصريح الإقامة عبر موقعها وتطبيقها الإلكتروني

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
محمد علاء
وفرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، خدمة إصدار تصاريح الإقامة على مدار الساعة، عبر موقعها ica.gov.ae وتطبيقها الإلكتروني ica uae smart المتوافر على متاجر التطبيقات الذكية، دون الحاجة إلى زيارة مراكزها المنتشرة في الدولة، عبر 6 خطوات سهلة، تبدأ بتسجيل الدخول على إحدى القناتين الرقميتين، وإنشاء حساب الهوية الرقمية، أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل، المسبق، وبعد ذلك اختيار خدمة إصدار تصريح إقامة وتقديم الأوراق المطلوبة، ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها، وتسديد الرسوم، ثم تقديم طلب لبطاقة الهوية، وتسليم جواز السفر لشركة التوصيل المعتمدة. وأخيراً وضع ملصق الإقامة على جواز السفر، وتوصيله عن طريق الشركة.
ودعت الهيئة المتعاملين من التأكد من دقة البيانات، قبل دفع الرسوم، لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة، وضمان سرعة إنجازها في الوقت المحدد.
كما وفرت الهيئة خدمة استخراج تصريح إقامة العمل الافتراضي، على موقعها وتطبيقها الإلكتروني، عبر 5 خطوات تبدأ بالدخول على الموقع، وتسجيل الدخول باستخدام الحساب الشخصي أو الهوية الرقمية، واختيار الخدمة الرئيسية (إقامة) والخدمة الفرعية (كفيل مقيم عمل افتراضي) واختيار نوع الإجراء (إصدار إقامة) وبعد ذلك تعبئة البيانات وتحميل المرفقات ومراجعة الطلب وأخيرا دفع الرسوم.
وحدثت الهيئة أخيراً تطبيقها الإلكتروني ودمجت خدمات الهوية والجنسية والإقامة في تطبيق موحد ICA UAE SMART متوافر على متاجر التطبيقات الإلكترونية.
وشمل التحديث إضافة خدمة الإشعارات المتعددة، وخدمة المحادثة الفورية على مدار الساعة، ويخدم التطبيق كل فئات المجتمع.
وأتاحت خدماتها الإلكترونية والذكية عبر النطاق العربي والإنجليزي على «الإنترنت» عبر العناوين (الهوية والجنسية. إمارات) و(ica.gov.ae).
ويقدم التطبيق حزمة من الخدمات التي تشمل إصدار الهوية الاماراتية وتجديد أو استبدالها، للمستخدم وأفراد أسرته، واستخدام الطلب الموحد لإصدار أو تجديد الإقامة والهوية معاً، وتجديد جوازات السفر الخاصة بمواطني الدولة، وإجراء معاملات خلاصة القيد لمواطني الدولة، وتقديم طلبات تأشيرة الزيارة والإقامة لمكفوليهم، كما يمكن تمديد التأشيرة عند الوصول لحملة الجنسيات الخاصة، كما يمكن للأفراد دفع غرامات التأشيرة أو الإقامة بخطوات سهلة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"