عادي

بلدية الظفرة تتعامل مع 44 بلاغاً لتجمّعات الأمطار

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
عماد الدين خليل
تلقت بلدية منطقة الظفرة 44 بلاغاً خلال المرحلة الماضية، بشأن التقلبات الجوية، مؤكدة معالجتها في الطرق الرئيسة في أقل ساعة، بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجين فضلاً عن تعاملها مع كافة البلاغات وتقديم الدعم الكامل لجميع الحالات في وقت قياسي، بفضل الخطة التي وضعت أخيراً في الاستعداد لموسم الأمطار والتقلبات الجوية.
وأوضحت البلدية أن فرق الطوارئ في المنطقة أزالت الرمال المتجمعة على الطرق نتيجة الرياح المغبرة، مع صيانة البوابة الإلكترونية وموانع مرور الحيوانات، وتنظيف الطرق المؤدية إلى الاستراحات البحرية، لتعزيز قدرات الاستدامة البيئية وإدارة الطوارئ واستمرارية الأعمال.
وأشارت إلى تخصيص 38 دورية من الطوارئ والأزمات، و19 آلية ومعدة، و 79 عاملاً للتعامل مع البلاغات التي استقبلتها خلال حالات الطقس غير المستقرة التي شهدتها الدولة.
وأكدت البلدية قدرتها على التعامل مع بلاغات تقلبات الأحوال الجوية كافة، حيث يرسل مكتب الطوارئ التحذيرات الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، إلى جميع قطاعات البلدية بالمنطقة، وتنبيهها بالتواصل مع المقاولين العاملين مع البلدية.
وأشارت إلى حرص جميع فرق الطوارئ والمعدات والآليات على الجاهزية التامة في كل مناطق منطقة الظفرة، ووضع خطة عمل على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات الفورية حيال أي طارئ، ورفع درجة الاستعداد في مكتب الطوارئ والأزمات.
وأهابت بالجمهور الاتصال على المكتب على الرقم 993 في حال وجود أي طارئ، مؤكدة ضرورة اتباع إجراءات السلامة أثناء الأمطار والعواصف الرعدية، بالابتعاد عن الأسلاك الكهربائية، ومتابعة نشرات الأحوال الجوية من الجهات الرسمية، والابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية، وتجنب ترك الأجهزة الكهربائية المعرضة مباشرة للأمطار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"