عادي

علم الإمارات يُزين افتتاح أولمبياد طوكيو

فيكتور يواجه السويدي تومي.. وإيفان يلتقي مع الكندي شادي النحاس
23:21 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
المطروشي يحمل علم الإمارات في أولمبياد طوكيو (تصوير: كامل عبد الله)
المطروشي يحمل علم الإمارات في أولمبياد طوكيو (تصوير: كامل عبد الله)
المطروشي يحمل علم الإمارات في أولمبياد طوكيو (تصوير: كامل عبد الله)
عروض مبهرة وفقرات منوعة من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية
عروض مبهرة وفقرات منوعة من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية
عروض مبهرة وفقرات منوعة من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية
عروض مبهرة وفقرات منوعة من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية
امبراطور اليابان وكبار الحضور خلال حفل الافتتاح
شهاب الفهيم وعزة بنت سليمان يتابعان حفل الافتتاح
tokyo 2021

طوكيو: أحمد جمال الدين

رفع السبّاح يوسف المطروشي علم دولة الإمارات، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين التي تستضيفها طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس، بمشاركة 11839 رياضياً يتنافسون في 33 رياضة، وأقيم الحفل على الملعب الأولمبي بدون جماهير بحضور إمبراطور اليابان ناروهيتو، إضافة إلى رؤساء 15 دولة من مختلف أنحاء العالم منهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى جانب توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وحضر الحفل شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان، والمهندسة عزة بنت سليمان الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية.

وشهد الحفل استعراضات تكنولوجية أثرت جميع الفقرات المقدمة التي روت فصولاً عديدة ومميزة من التراث الثقافي والتاريخي لليابان، مع إظهار بعض الحركات والعروض المعبرة عن نجاح الدولة المستضيفة في تنظيم الألعاب، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

ولم يغفل منظمو الحفل عن إشراك أصحاب الهمم في الفقرات المنوعة، حيث أسهموا في تكوين العديد من الأشكال البشرية، قبل أن يلقي البنغلاديشي محمد يونس الحائز جائزة نوبل للسلام عام 2006، كلمة مسجلة بمناسبة حصوله على جائزة لوريل التي أنشأتها اللجنة الأولمبية الدولية عام 2016 لتكريم الأفراد الذين يقومون بإنجازات في التعليم والثقافة من خلال الرياضة، لتمر بعد ذلك وفود الدول بالأعلام في طابور الافتتاح في مشهد رائع.

وأعرب يوسف المطروشي سباح منتخبنا الوطني عن سعادته الغامرة بعد اختياره لحمل علم الإمارات في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، مؤكداً أن تلك اللحظة التي ينتظرها أي رياضي بشغف وفخر غير أنها ستظل خالدة في الوجدان باعتبارها من اللحظات التي لا تُنسى في مسيرة كافة الرياضيين.

وتوجه المطروشي بخالص الشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، لمنحه هذا الشرف الكبير الذي يستحق أن يبذل من أجله الجهود.

وأكد شهاب أحمد الفهيم سفير دولة الإمارات لدى اليابان، أن الوجود مع أبناء الوطن الرياضيين في محفل بهذا الحجم، أمر يدعو للفخر والاعتزاز لتمثيل هويتنا الوطنية والتعبير عن مدى فخرنا بالانتماء لدولة الإمارات التي تقدم كافة أوجه الدعم لأبنائها على الدوام، ولم تبخل يوماً عليهم من أجل تقديم ما يليق باسم الوطن وسمعته ومكانته، وترجمة دعم وتوجيهات قيادتنا الرشيدة إلى نتائج عملية ملموسة.

وأسفرت قرعة منافسات دور ال32 لرياضة الجودو عن مواجهة فيكتور سكرتوف لاعب منتخبنا الوطني، للاعب السويدي تومي ماكياس بوزن تحت 73 كيلوجراماً، حيث تقام المنافسة بعد غد الاثنين، فيما يلاقي لاعب الإمارات إيفان رومانكو، في وزن تحت 100 كيلوجرام، نظيره الكندي شادي النحاس ضمن منافسات الدور ذاته في 29 من الشهر الجاري.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"