عادي

إعصار محمل بأمطار غزيرة يهدد الصين وتايوان

حفارات لإنقاذ العالقين في تشنغتشو
01:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
صورة من أعلى تظهر تراكم المياه في شوارع تشنغتشو رغم مرور أيام على الأمطار الغزيرة (رويترز)
رجال الإنقاذ يستخدمون جسراً عائماً لإجلاء سكان غمرت الفيضانات مساكنهم (أ.ب)
صينيان يخوضان في المياه التي تغمر شارعاً في تشنغتشو(رويترز)
صينية تحمل طفلها وأغراضها وهي تخوض في المياه التي تغمر طريقاً في عاصمة مقاطعة خنان(رويترز)

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يتسبب إعصار، في هطول أمطار غزيرة على تايوان وسواحل الصين غداً الأحد أو بعد غد الاثنين،.

وقال الخبراء إن إعصار «إن فا» يتجه نحو الصين ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة في مقاطعة تشجيانغ الساحلية، إما بعد ظهر الأحد، وإما في وقت مبكر من صباح الاثنين. وقال مكتب إدارة الطوارئ في تشجيانغ في مدونته أمس الجمعة: إنه «رفع تحذير المخاطر إلى ثاني أعلى مستوى، ودعا جميع المجالس المحلية إلى اتخاذ تدابير وقائية، وتشمل هذه التدابير عادة استدعاء قوارب الصيد إلى الميناء، ونقل الأشخاص الذين يعيشون في المجتمعات الساحلية المعرضة للخطر». وأصدرت مقاطعة فوجيان إلى الجنوب أوامر مماثلة.

وتأتي هذه التوقعات في أعقاب الفيضانات الأسبوع الماضي بمقاطعة خنان بوسط الصين، حيث فاضت الأنهار والخزانات عن ضفافها، ما اسفر عن 51 ضحية في حصيلة جديدة. وتم إجلاء سكان مدينة تشنغتشو أمس الجمعة، عبر جسور عائمة وعلى متن جرافات في وقت لا تزال مدن كثيرة في وسط البلاد غارقةً بمياه الفيضانات.وأنقذ عمال الإغاثة باستخدام حفارات، السكان العالقين ونقلوا طعاماً لمن لا يزال محاصراً، أمس الجمعة.

وتمركز شرطيون عند مداخل نفق، حيث علقت سيارات الثلاثاء، بسبب ارتفاع مستوى المياه. وتمنع قوات الأمن المتفرجين من التقاط صور ومقاطع فيديو. ومن المرجح العثور على جثث داخل مركبات غرقت في المياه. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"