عادي

العراق يعلن اعتقال منفذي تفجير مدينة الصدر وتقديمهم للقضاء

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
مصطفى الكاظمي

بغداد: زيدان الربيعي

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس السبت، القبض على منفذي تفجير مدينة الصدر الذي أودى بحياة 30 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات. 

وقال الكاظمي في تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «دموع ولوعة قلوب أهلنا عائلات ضحايا مدينة الصدر كانت طريقنا ومنارتنا لتنفيذ عملية اعتقال كل الشبكة الإرهابية الجبانة التي خططت ونفذت الهجوم الغادر على «سوق الوحيلات»، وسيعرضون اليوم (السبت) أمام القانون وأمام شعبنا، ويكونون عبرة لكل معتدٍ باغٍ أثيم». وأضاف: «الرحمة لشهداء العراق، والقصاص للمجرمين». 

والثلاثاء، تبنى تنظيم «داعش» الإرهابي، الهجوم الذي وقع الاثنين، عشية عيد الأضحى، في سوق بمدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد. وتعهد الكاظمي خلال لقاء مع عائلات ضحايا تفجير مدينة الصدر في وقت سابق السبت، بملاحقة الجناة ومحاكمتهم، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع). كما شدد على أن الحكومة تبحث عن العدالة وليس الانتقام، وتعمل على الحفاظ على كرامة المواطن العراقي. 

وأوضح أن الوضع السياسي هو من أنتج الفوضى الحالية، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على مواجهة كل ما يعيق عملها. ولفت إلى أن الفساد والمحسوبية وسوء الإدارة هي من أوصلت البلد إلى ما هو عليه الآن، بحسب قوله. وأكد رئيس الوزراء العراقي، أنه وجّه وزارة الصحة بتقديم كل سبل الدعم من أجل سرعة شفاء مصابي تفجير مدينة الصدر ومساعدة من يحتاج إلى العلاج في الخارج.

من جانب آخر، أعلنت قيادة شرطة محافظة كركوك، القبض على اثنين من الإرهابيين أثناء محاولاتهما الدخول إلى المدينة عبر نقاط التفتيش. 

في حين أكدت قيادة عمليات بغداد، أن قوة من كتيبة الاستطلاع في فرقة المشاة الحادية عشر وبكمين محكم تمكنت من إلقاء القبض على متهم وفق المادة الرابعة/ إرهاب في نقطة تفتيش بغداد – الراشدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"