عادي

الكندي والمرر يفوزان بالمركز الأول في مسابقات رطب بومعان والخنيزي

موزة المزروعي تفوز بجائزة «أجمل مخرافة» بمهرجان ليوا
19:32 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

تشارك بلدية منطقة الظفرة في مهرجان ليوا للرطب 2021 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

وزار محمد علي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة، المهرجان، يرافقه عبيد خلفان المزروعي، مدير المهرجان مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، وعدد من المسؤولين في البلدية.

وأشاد المنصوري بالتنظيم المميز للمهرجان والإجراءات الوقائية المتبعة للمحافظة على صحة وسلامة المجتمع، وأكد أن بلدية منطقة الظفرة حريصة على تقديم كافة الدعم اللازم لإنجاح المهرجان، الذي يهتم بشجرة النخيل ويشجع المواطنين على الاهتمام بالزراعة والمحافظة على أفضل أنواع أشجار النخيل.

نتائج مسابقات

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا للرطب بدورته ال 17، فوز ورثة المرحوم علي مصبح الكندي بالمركز الأول في مزاينة رطب بومعان (التي خصص لها 15 جائزة بقيمة 397 ألف درهم)، وذهب المركز الثاني إلى العبدة علي مرشد المرر، والثالث من نصيب ميرة على مرشد المرر، والرابع فاطمة سعيد محمد العريان، والخامس قماشة سيف بطي المزروعي.

وفي مزاينة رطب الخنيزي (التي خصص لها 15 جائزة بقيمة 397 ألف درهم)، حصدت روضة مبارك مسباح المرر.

المركز الأول، وحلت سريعة عامر جديد المنصوري، في المركز الثاني، وفاز محمد علي مرشد المرري، بالمركز الثالث، وصلهام حرموص سعيد صالح المزروعي، المركز الرابع، وميرة على مرشد المرر المركز الخامس.

أجمل مخرافة

أسفرت نتائج مسابقة أجمل مخرافة في مهرجان ليوا للرطب بدورته ال 17 عن فوز موزة مكتوم الفندي المزروعي بالمركز الأول، وفي المركز الثاني مي سالم هادي سالم المنصوري، وفازت بالمركز الثالث فاخرة أحمد بليد المرر، المركز الرابع شمة إبراهيم سالم حمد المزروعي، المركز الخامس العبده علي مرشد المرر، والمركز السادس مي عيسى محمد عيسى المزروعي، والمركز السابع وضحة مبارك محمد المنصوري، والمركز الثامن حمدة راشد سلطان أحمد الهاملي، والمركز التاسع ضبابة جابر سلطان المرر، وفي المركز العاشر علياء راشد سلطان أحمد الهاملي.

نخبة الرطب

وشهدت مسابقة ليوا لنخبة الرطب في مهرجان ليوا للرطب، التي انطلقت صباح أمس السبت، مشاركات متنوعة من مزارع دولة الإمارات، حيث سجلت عشرات الأصناف من الرطب، فيما بدأت لجان التحكيم مهامها بعد إتمام عمليات الاستلام، حيث سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة مساء يوم غدٍ الأحد، حيث يتم تقييم المشاركات وفق مواصفات ومعايير دقيقة، ويتم فحص الإنتاج الفائز مخبرياً..

«لجان التحكيم»

تتابع لجنة التحكيم في مهرجان ليوا للرطب بدورته 17، زياراتها الميدانية للمزارع النموذجية المشاركة في مسابقة المزرعة النموذجية بفئاتها الثلاث (محاضر الشرقية والمحاضر الغربية في مدينة ليوا، ومزارع مدن الظفرة)، حيث سيتم الإعلان عن النتائج مساء اليوم (الأحد) عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للجنة (تراثنا) ووسائل الإعلام المختلفة.

مسابقة الظفرة

تنطلق صباح اليوم الأحد، مسابقة الظفرة لنخبة الرطب، إذ يبدأ استلام المشاركات من الساعة 8 صباحاً ولغاية 3 مساءً، في موقع المهرجان بمدينة ليوا في منطقة الظفرة، وقد خصص للمسابقة مبلغ 725 ألف درهم، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 200 ألف درهم، والمركز الثاني 150 ألف درهم، والمركز الثالث 100 ألف درهم، وتتوزع الجوائز وصولاً للمركز الخامس عشر.

ويشترط للمشاركة في مسابقة الظفرة لنخبة الرطب ألا يقل عدد الأصناف المراد المشارك بها عن 20 صنفاً، وألا تقل الكمية المشاركة لكل صنف عن 3 كيلوجرامات، وأن يكون الإنتاج محلياً ومن موسم 2021، وأن يكون في مرحلة النضج المناسبة وحجمه مناسباً ولا تزيد نسبة إرطابه على 50%، ولا يحتوي على ثمار غير مكتملة النضج.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"