عادي

بمشاركة 200 لاعبة.. «الشطرنج والثقافة» ينظم «دولية كأس الشارقة للشطرنج»

18:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Addada
  •  الشارقة: مصعب الفكي 

تنطلق النسخة الأولى من بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية للشطرنج للفتيات التي ينظمها نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة والمخصصة للفئة العمرية تحت 14 سنة، يوم 29 يوليو الجاري وتستمر حتى 31 من ذات الشهر بمشاركة أكثر من 200 لاعبة. 
وتقام البطولة بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، من أجل تشجيع رياضة المرأة بإمارة الشارقة من خلال تنظيم واستقطاب العديد من الأحداث الرياضية والدولية والعالمية التي تعكس الجانب الثقافي والرياضي في الإمارة الباسمة، وتقام البطولة تحت إشراف ورعاية مجلس الشارقة الرياضي ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.
وقالت نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة بالشارقة: إن البطولة تعكس مدى اهتمام النادي في تنفيذ توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة من أجل دعم رياضة المرأة وتطويرها والسعي وراء جذب المزيد من المشاركين في لعبة الأذكياء.
وفيما يتعلق بعدد المشاركات في البطولة أكدت أنه يبلغ 200 لاعبة من لاعبات الشطرنج من مختلف الدول العربية ودول العالم، فيما تشارك لاعبات من أندية مختلفة من داخل الإمارات سواء من المواطنات أو مختلف الجاليات.
وعن أهداف البطولة أكدت نجلاء الشامسي أنها تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الفني للاعبات الصغيرات تحت 14 عاماً، وإكسابهن الخبرات العالمية من خلال الاحتكاك مع لاعبات دوليات، وكذلك وضع النادي في صفوف الأندية العالمية التي تنظم البطولات الدولية، والارتقاء بالرياضة النسائية في الإمارات من أجل الوصول إلى الريادة العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"