عادي

محمد بن زايد وبينيت يبحثان مساعي تحقيق السلام

ناقش والرئيس الإندونيسي تطورات جائحة «كورونا»
01:15 صباحا
قراءة دقيقتين
1


تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالاً هاتفياً من نفتالي بينيت، رئيس وزراء إسرائيل، جرى خلاله بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقدم رئيس وزراء إسرائيل، التهاني إلى سموّه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والرخاء. فيما أعرب سموّه عن شكره لنفتالي بينيت، متمنياً أن يعم الخير والسلام والأمان البشرية جمعاء.

كما هنأه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتولي منصب رئيس وزراء إسرائيل. معرباً عن تطلعه للعمل معاً لأجل السلام والاستقرار والتنمية لمصلحة المنطقة وجميع شعوبها والعالم أجمع.
واستعرض صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونفتالي بينيت، تطورات القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية، لاسيما ما يتعلق بمساعي تحقيق السلام والازدهار لجميع شعوب المنطقة والعالم أجمع. 
من جهة أخرى، تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الجمعة خلال اتصال هاتفي مع جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة، التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلين المولى عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.
وأعرب سموه، ورئيس جمهورية إندونيسيا خلال الاتصال، عن تمنياتهما أن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة على دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إندونيسيا، وشعبيهما الصديقين، بمزيد من التقدم والازدهار وعلى شعوب الأمة الإسلامية باليُمن والخير والبركات، وأن يرفع البلاء عن البشرية جمعاء.
ونقل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى الرئيس الإندونيسي، تهاني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بهذه المناسبة المباركة، وأطيب تمنياته لإندونيسيا وشعبها الصديق بالصحة والسلامة.
وبحث الجانبان خلال الاتصال، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات جائحة «كورونا» في البلدين وجهودهما وتعاونهما للحد من تداعياتها الإنسانية والاقتصادية.
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن تمنياته للشعب الإندونيسي الصديق، بالصحة والسلامة وتجاوز تحديات وباء كورونا، وأن يديم عليه الخير ويحقق طموحاته في التقدم والازدهار.
من جانبه قدم الرئيس الإندونيسي شكره وتقديره لدولة الإمارات، مثمناً جهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والدعم الذي يقدمه في سبيل مساعدة شعوب العالم والتضامن معها خلال هذه الظروف الاستثنائية إثر جائحة «كوفيد  19».
(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"