عادي

مصرع 14 شخصاً إثر حريق مستودع في الصين

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بكين - (أ ف ب)

قضى 14 شخصاً على الأقل إضافة إلى إصابة 12 آخرين في حريق اندلع، السبت، في مستودع في شمال شرقي الصين، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا».

واندلع الحريق عصر السبت، في المستودع الذي يستخدم لتخزين تجهيزات لوجستية ويقع في تشانغتشون عاصمة مقاطعة جيلين في شمال شرقي البلاد، ولا تزال عمليات الإغاثة سارية، وفق «شينخوا».

ونشرت الوكالة، صوراً تظهر عناصر إطفاء يستخدمون سلالم ورافعات لتسلّق مبنى ذي واجهة زجاج يتصاعد منه الدخان. وأفادت «شينخوا» بأن التحقيق جار لكشف أسباب الحادث.

والحوادث المماثلة شائعة في الصين، ففي يونيو/حزيران لقي 18 شخصاً حتفهم إضافة إلى إصابة 16 آخرين في حريق اندلع في مدرسة للفنون القتالية وسط الصين، غالبيتهم من الأطفال. وأورد الإعلام الرسمي أن المبنى لم يخضع للتدقيق الإلزامي لمعايير الأمان.

وأثارت الكارثة، استياء كبيراً على شبكات التواصل الاجتماعي؛ إذ طالب ناشطون بتعزيز معايير الأمان والحماية من الحرائق. في عام 2017، قضى أكثر من 24 شخصاً في حريقين وقعا في بكين في حيين غالبية قاطنيهما من المهاجرين.

واندلع الحريق الأول في نوفمبر/تشرين الثاني وقضى فيه 19 شخصاً، وقد دفع السلطات إلى إطلاق حملة لهدم مبان غير آمنة في العاصمة، ما أدى إلى تشريد عدد كبير من المهاجرين في خضم فصل الشتاء. وفي 2010، قضى 58 شخصاً في حريق اندلع في برج مؤلف من 27 طابقاً في شنغهاي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"