عادي
تضاعف إيرادات صناعة المعلومات الإلكترونية

684 مليار دولار عائدات البرمجيات الصينية في النصف الأول

22:26 مساء
قراءة دقيقتين

أظهرت بيانات رسمية أن قطاع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في الصين، سجل توسعاً قوياً في الإيرادات والأرباح في النصف الأول من هذا العام.

وأظهرت بيانات من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أن عائدات البرمجيات الإجمالية للقطاع بلغت 4.42 تريليون يوان (نحو 683.68 مليار دولار) في الأشهر الستة الأولى، بزيادة 23.2% على أساس سنوي.

وفي الفترة من يناير إلى يونيو، حققت الشركات في القطاع أرباحاً إجمالية تقارب 500 مليار يوان، بزيادة 13.6% على العام السابق. وقالت الوزارة إن معدل النمو انخفض بمقدار 12.3 نقطة مئوية عن المستوى المسجل في الربع الأول، بسبب ارتفاع أساس المقارنة لنفس الفترة من عام 2020.

وبلغت صادرات قطاع البرمجيات 24 مليار دولار في النصف الأول، بزيادة 12.2% على أساس سنوي. وارتفع نمو الصادرات بشكل طفيف عما كان عليه في الأشهر الخمسة الأولى.

وعلى وجه التحديد، واصلت خدمات تكنولوجيا المعلومات، النمو السريع، حيث ارتفعت عائدات خدمات تكنولوجيا منصات التجارة الإلكترونية وتصميم الدوائر المتكاملة في الفترة من يناير إلى يونيو بنسبة 32.4% و24.1% على التوالي.

من جهة أخرى، سجل قطاع صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين توسعاً مطرداً في النصف الأول من عام 2021، وفقاً لبيانات من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وارتفعت القيمة المضافة لمصنعي المعلومات الإلكترونية، الذين لا تقل إيراداتهم التشغيلية السنوية عن 20 مليون يوان (نحو 3.09 مليون دولار)، بنسبة 19.8% على أساس سنوي، وبلغ معدل النمو السنوي المركب 12.5% على مدى العامين الماضيين، وفقاً لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وارتفعت قيمة تسليم الصادرات للشركات الكبرى في القطاع بنسبة 17.6% على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى يونيو، في حين قفز استثمار الأصول الثابتة في القطاع بنسبة 28.3% مقارنة بالعام الماضي.

وأظهرت بيانات الوزارة أيضاً، أن الإيرادات التشغيلية لكبريات شركات صناعة المعلومات الإلكترونية، ارتفعت 25.8% على أساس سنوي لتصل إلى 5.11 تريليون يوان في الأشهر الخمسة الأولى، في حين بلغ إجمالي أرباحها المجمعة في هذه الفترة 254.5 مليار يوان، بزيادة 49.3% على أساس سنوي.

وفي يونيو، ارتفع إنتاج الهواتف الذكية في الصين بنسبة 2.9% على أساس سنوي، إلى 140 مليون وحدة، في حين قفز إنتاج الدوائر المتكاملة بنسبة 43.9% إلى 30.82 مليار قطعة. (شينخوا)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"