عادي

أب يبتكر طريقة لمساعدة ابنيه المصابين بمتلازمة «داون»

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين

لم يتوقع الأمريكي جويل فيجنر، أن فكرته لشراء عربة «آيس كريم» لمساعدة ابنيه المصابين بـ«متلازمة داون» على الحصول على فرصه عمل ستحقق نجاحاً ساحقاً، تخطتها إلى اكتسابهما مهارات اجتماعية، وفق ما نشرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، السبت.

وقرر فيجنر المقيم في لوفلاند بولاية أوهايو شراء عربة «آيس كريم» لمساعدة ابنه جوش (18 عاماً)، وابنته ماري (21عاماً)، في الحصول على وظيفة من خلال بيع الحلويات. وجاءت الفكرة، بعدما أنهت ماري مؤخراً برنامجاً وظيفياً للأشخاص ذوي الحاجات الخاصة، وأرادت العمل مع والدها، ما أوحى له بالفكرة.

واشترت العائلة العربة من عائلة أخرى من ذوي الحاجات الخاصة. وبدأت العمل في منطقة معيشتها؛ حيث تقوم بنشاطات مختلفة، وتساعد على إظهار القدرات المختلفة للأشخاص ذوي الحاجات الخاصة.

ولم تسمح العربة لجوش وماري كيت بالعمل من أجل لقمة العيش فقط؛ بل ساعدت على تعليمهما عن الشؤون المالية وبناء مهاراتهما الاجتماعية أيضاً.

وأكد الأب الذي يدير العربة، مع نجليه، أن المبيعات فاقت التوقعات، لأن الأمر أكثر بكثير من مجرد بيع الآيس كريم.

وتحدث الأب عن أهمية الفكرة للآخرين قائلاً: «إنها تتعلق بتجربة للجميع، لكني أيضاً أردت منح أطفالي شيئاً يفعلونه، وأن أظهر للآباء الآخرين أنه ربما هناك ما هو إبداعي وخارج عن المألوف يمكننا أن نبتكره لعائلتنا وأطفالنا».

وتابع: «نتواصل مع الأشخاص الذين يهتمون كثيراً بالحاجات الخاصة بشكل يومي، أو ممن لديهم قصتهم الخاصة».

وأضاف: «في كل مرة أخرج فيها تقريباً، أجد عائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة أو لديها بعض العلاقات. إنها رحلة لا تصدق».

وتأمل العائلة الآن في شراء المزيد من عربات الآيس كريم الصغيرة مستقبلاً، لمساعدة المزيد من الأشخاص ذوي الإعاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"