عادي

«أطفال الشارقة» تختتم أولى فترات «صيفي»

15:55 مساء
قراءة دقيقتين
ADdaad

اختتمت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، فعاليات معسكرها الصيفي (صيفي) للفترة الأولى، والذي أقيم خلال الفترة ما بين 4 و15 يوليو الجاري، عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم) مستهدفة من خلاله الأطفال في الفئة العمرية بين 6 و12 سنة من المراكز والجمهور.
وتضمنت فعاليات الأسبوع الختامي مجموعة متنوعة من الورش، منها ورشة فنية بعنوان «ارسم معنا» قدمها يوسف علي آل علي، من «ناشئة الشارقة»، وشرح من خلالها للمشاركين كيفية دمج عدد من الألوان لتشكيل لوحة فنية معبرة في عمل فني متناسق.
وأقيمت ضمن مسار الأنشطة العامة والمهارات الحياتية، ورشة بالتعاون مع «سجايا فتيات الشارقة» قدمتها ميرة الحمادي، تناولت خلالها كيفية إعداد البانكيك بطريقة سهلة وسريعة، بهدف توعية الأطفال بأهمية اتباع السلوكيات الصحيحة للحد من الحوادث التي قد يتعرضون لها في المنزل. 
وتم تنفيذ ورشة توعوية بعنوان «مسعود البطل» بالتعاون مع إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة.
أما الروائية أفنان الخالدي من المملكة العربية السعودية، فقدمت ورشة قرائية لاقت تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال، حيث سردت عليهم قصة بعنوان «بطيخ في المريخ»، هدفت من خلالها إلى توعية الأطفال بأهمية الصداقة وكيفية اختيار الأصدقاء، بينما نفذت بالتعاون مع مركز المحرق الشبابي في مملكة البحرين، ورشة تفاعلية تشتمل على ألعاب وأنشطة ومنافسات حركية، تم ربطها بالقيم الحياتية باستخدام أسلوب الحوار والمناقشة، بهدف تعزيز جانب الإثراء المعرفي والقيمي لدى الأطفال.
وسعياً إلى تنمية قدرات الأطفال الفنية في تصميم وإنتاج الفيديوهات بطريقة إبداعية، أقيمت بالتعاون مع مؤسسة فن، ورشة إيقاف الحركة.
ولتعريف الأطفال المشاركين في المعسكر بأبرز المعالم السياحية في الدولة نفذت العديد من الرحلات الافتراضية، حيث قام الأطفال في اليوم الختامي للأسبوع الثاني بزيارة إلى متحف الشارقة البحري للتعرف إلى ما يحتويه من تفاصيل الحياة البحرية، والطرق التي تتبع قديماً في الصيد وأدواته، إضافة إلى رحلات الغوص والرحلات التجارية وأنواع اللؤلؤ، كما صاحبت الجولة ورشة فنية بعنوان قارب الشاشة، تستمد فكرتها من قسم منتجات النخلة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"