عادي

اعتراض وتدمير 3 مسيّرات حوثية أطلقت نحو جنوب السعودية

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
جبهة صرواح

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء أمس السبت، أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت 3 مسيرات أطلقها الحوثي نحو المنطقة الجنوبية في السعودية. وقال التحالف: «قواتنا المشتركة اتسمت بالكفاءة وأحبطت عملاً عدائياً وشيكاً». وأكد التحالف «اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية».من جانب اخر،تمكن الجيش الوطني اليمني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، من كسر هجوم لميليشيات الحوثي الانقلابية، في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن. ووصف مركز سبأ الإعلامي، المواجهات بالعنيفة وأنها استمرت ثماني ساعات كاملة، تمكنت خلالها قوات الجيش والمقاومة من كسر هجوم ميليشيات الحوثي.وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن أن مدفعية الجيش دمّرت مخزناً للأسلحة تابع للميليشيات إضافة إلى تدمير آليات أخرى في منطقة صرواح، فيما استهدف طيران التحالف تجمعات وتعزيزات معادية وألحق بالميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

والجمعة أعلنت مصادر الجيش اليمني مقتل عدد من عناصر الميليشيات خلال محاولات تسلل باتجاه مواقع للجيش في أطراف محافظة مأرب. واستهدفت قوات الجيش مجاميع من الميليشيات التي حاولت التسلل في جبهات المشيريف وجبل مراد، ورحبة، وأجبرتها على الفرار بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وكانت قوات الجيش اليمني قد حققت الاثنين الماضي، تقدماً جديداً في جبهات القتال جنوب محافظة مأرب، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف ميليشيات الحوثي. وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان، إن الجيش والمقاومة حرروا مواقع ومرتفعات حاكمة باتجاه وادي الوينان منها جبال المنصاعة وأم القبور والشهيد وتويلقه وتباب علفا.

من جهة أخرى، أصيب أربعة مدنيين، بينهم أطفال، أمس، في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، بقذائف ميليشيات الحوثي الانقلابية، التي تحاصر المدنية منذ اندلاع الحرب في البلاد. وأفاد مصدر محلي «الخليج» أن قذيفة سقطت على الأحياء السكنية بشارع الثلاثين في منطقة المليحة بمديرية المظفر، غرب مدينة تعز، المركز الإداري للمحافظة وأصيب كل من: يوسف محمد حسان 37 سنة وحسام جمال عبدالله هزبر 9 سنوات وأخوه أحمد 5 سنوات. وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي أطلقت قذائفها من مواقع تمركزها في شارع الخمسين بمدينة تعز. كما أصيبت نعمة راشد نعمان 65 عاماً، في منطقة الكويحة بمديرية مقبنة برصاص قناص من مناطق تمركز جماعة الحوثي في منطقة الطوير المطلة على منطقة الكويحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"