مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
AURAK

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تعلن استعدادها للعام الدراسي 2021-2022

08:00 صباحا
قراءة 4 دقائق
AURAK

أعلنت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أن العام الدراسي الجديد 2021-2022 سيشهد حضور الطلبة في الحرم الجامعي، مؤكدة إتخاذ البروتوكولات والإجراءات الصحية اللازمة وفق التحديث الأخير من وثيقة بروتوكولات وزارة التربية والتعليم لتشغيل المنشآت التعليمية أثناء الجائحة. وتطبق هذه الإجراءات على الطلبة و أعضاء الهيئتين التدريسية و الإدارية إضافة إلى الزوار.

وأكدت الجامعة أن الطلبة ملزمون بالحضور مع الإلتزام بقوانين التباعد الاجتماعي و لبس الكمامات والتعقيم المستمر.

 وكانت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة قد أطلقت برامج دراسية جديدة لطلبتها نظرًا لأهمية ووفرة فرص العمل المحلية والدولية لهذه البرامج المتنوعة، حيث أصبح إجمالي عدد البرامج الدراسية في الجامعة 28 برنامج. والجدير بالذكر أن الجامعة معتمدة محليًا من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات ومعتمدة عالميًا من هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس في الولايات المتحدة.

حيث أضافت كلية الهندسة برنامجي بكالوريوس وبرنامج ماجستير وهما بكالوريوس العلوم في علم الحاسب الآلي وبكالوريوس الآداب في التصميم الداخلي وماجستير العلوم في الطاقة المستدامة والمتجددة. كما أضافت كلية إدارة الأعمال تخصصين لبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال وهما تخصص إدارة الضيافة والسياحة وتخصص تحليل الأعمال.

AURAK

تتميز الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بمرافق حديثة و متطورة، وحرم جامعي يمتد على مساحة 1.3 مليون قدم مربع والذي يضم مبنى كلية الهندسة ومبنى كلية بنك رأس الخيمة لإدارة الأعمال والمبنى الجديد المقرر إكماله في فصل الخريف لهذا العام وهو مبنى كلية عبد الله بن علي الشرهان للآداب والعلوم الذي يضم الآن عدد أكبر من الصفوف ومختبرات العلوم، مع مسرح ومدرج خارجي و52 مكتب وجناح للهيئة التدريسية واستوديوهان ومكتبة متخصصة.

ويضم الحرم مبنى جديد وخاص لمكتبة صقر التي تحتوي على مصادر تعليمية متعددة تصل إلى 236 ألف كتاب مطبوع وإلكتروني. وتوفر المكتبة بيئة تعليمية مناسبة في مساحتها التي كانت تبلغ 5،350 قدم مربع والآن تبلغ 35،000 قدم مربع لتسع عدد أكبر من الزوار في طوابقها الثلاث. كما تحتوي على مسرح وغرف دراسية خاصة وغرف دراسية جماعية وغرف اجتماعات ومختبر حاسوب حديث.

يتميز الحرم الجامعي بتواجد 5 مباني سكن طلبة داخل الحرم الجامعي، منهم مبنى سكن جديد للطالبات وآخر للطلاب، ويحتويان على وحدات سكنية جديدة تصل إلى 200 غرفة. وتتوفر في الطوابق الأرضية من سكن الطلبة مرافق أساسية ومنها صيدلية ومحلات سوبرماركت وصالون حلاقة ومحل غسيل الملابس ومكتبة ومطاعم وكافيهات متنوعة لتضمن معيشة مريحة ومستقلة للطلبة. كما يتوفر السكن الجامعي على مواقف سيارات تحت الأرض للمقيمين فيه.

وضمن جهود الجامعة لتوسيع مرافقها، فقد بُني مسجد جديد يقع في الشارع الرئيسي للجامعة ليخدم سكان البلد عامةً والطلبة وزوار الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية خاصةً. وصُمم البناء ليعكس مظهر الجامعة الحديث من ناحية الشكل واللون. وسيفتتح المسجد في شهر ديسمبر لعام 2021.

AURAK

كما تهتم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالأنشطة الترفيهية والتعليمية والرياضية، حيث توجد ملاعب رياضية داخلية وخارجية ونادي رياضي وقاعة متعددة الاستعمالات. وتنظم الجامعة مسابقات ومباريات رياضية لتنمية مواهب الطلبة. وتضم الجامعة 39 مختبر حديث داخل الحرم لجميع التخصصات في كافة الكليات بهدف تعزيز التعليم العملي والتطبيق المهني.

وتتميز الجامعة ببيئة متعددة الجنسيات، إذ تتألف الهيئة التدريسية من 26 جنسية مختلفة والطلبة من 46 جنسية متنوعة. وتحرص الجامعة الأمريكية على اختيار أعضاء هيئة التدريس من خريجين الجامعات المرموقة والمعترف بها عالميًا، من أجل ضمان تلقي طلبتها لتعليم عالي الجودة و حصولهم على المؤهلات و المهارات العلمية المطلوبة للسوق العالمي.

AURAK

يتمركز الحرم الجامعي في موقع استراتيجي في إمارة رأس الخيمة ويبعد عن إمارة دبي 45 كم فقط وعن باقي المعالم الرئيسية في إمارة رأس الخيمة ما يقارب العشر دقائق، ومنها منطقة وسط المدينة والشواطئ الهادئة والجبال الخلابة. وتمتاز الإمارة الجميلة ببيئتها الآمنة والمناسبة لدراسة وسكن الطلبة. وتوفر الجامعة لطلبتها من جميع الإمارات مواصلات مجانية من وإلى الحرم الجامعي.

وتفتخر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بتقديم تعليم بأفضل جودة وبأسعار تنافسية جدًا مقارنة بغيرها من الجامعات في الدولة، كما أن مستوى المعيشة في إمارة رأس الخيمة يعد أقل تكلفة مقارنة مع كثير من الإمارات و المدن الأخرى بالنسبة للمواصلات والأكل والإيجار، مما يعطي للطلبة و أهاليهم فرصة كبيرة لتلقي تعليم عالي الجودة بأقل تكلفة ممكنة.

تتيح الجامعة طرق سهلة لتقديم الطلبة من داخل وخارج الدولة عبر موقعها الإلكتروني. وتستقبل الجامعة حاليًا طلبات القبول والتسجيل لفصل الخريف لكافة برامجها المتنوعة للدراسات العليا (البكالوريوس والماجستير) ومن ضمنها البرامج الجديدة، علمًا أن آخر موعد لقبول الطلبات هو في نهاية شهر أغسطس. كما تتفاعل الجامعة إلكترونيًا على العديد من المنصات الإجتماعية مثل الإنستغرام لتشجيع مشاركة الطلبة وتحفيزهم.

لمزيد من المعلومات و الإستفسارات، تفضلوا بالنقر على الرابط التالي:

  https://bit.ly/Aurak-006

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"