عادي

بوتين يشيد بالأسطول الروسي القادر على تدمير «أي هدف»

15:33 مساء
قراءة دقيقتين
Adfs

سان بطرسبورج: (أ.ف.ب)
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، أن الأسطول الروسي قادر على كشف وتدمير «أي هدف» بمناسبة العرض البحري الكبير الذي حضره في سان بطرسبورج. وقال بوتين في كلمة متلفزة: «اليوم يمتلك الأسطول الروسي كل ما يلزم للدفاع الثابت عن الأمة ومصالحنا الوطنية. يمكننا رصد أي هدف للعدو تحت الماء أو على الأرض أو في الجو، وتوجيه ضربة قاضية إليه إذا لزم الأمر».
وأضاف أن روسيا اكتسبت مكانتها بين «القوى البحرية العالمية الكبرى» من خلال تطوير «طيران بحري فعال على المدى القصير والطويل وأنظمة دفاع ساحلي موثوقة، وأحدث الأسلحة عالية الدقة التي تفوق سرعة الصوت ولا مثيل لها في العالم ويستمر تحسينها بانتظام ونجاح».
وأُلقي الخطاب على هامش العرض السنوي الكبير للأسطول الروسي على نهر نيفا في سان بطرسبورج؛ ثاني مدن البلاد.
وعلى خلفية التوترات الشديدة مع الغرب، واصل بوتين في السنوات الأخيرة الإشادة بالأسلحة الروسية الجديدة «التي لا تقهر» على حد قوله.
ومن بين هذه الأسلحة صاروخ «أفانجارد» من الجيل الجديد الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، ويمكن أن يحلق بسرعة «ماخ 27»، وأن يغير مساره وارتفاعه ووضعه الجيش الروسي في الخدمة في كانون الأول/ديسمبر 2019. وهناك أيضاً صاروخ «زركون» الذي يحلق بسرعة «ماخ 7» وتم اختباره بنجاح في تموز/يوليو.
وهناك العديد من الأسلحة الأخرى مثل صاروخ «كينجال» الذي يفوق سرعة الصوت المخصص لسلاح الجو، وصاروخ «بوريفيستنيك» الذي يعمل بالطاقة النووية قيد التطوير. وتم أيضاً بنجاح اختبار أنظمة الدفاع الجوي الحديثة «أس-500» التي توصف بأنها «لا مثيل لها في العالم» في 20 تموز/يوليو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"